الأكثر مشاهدة

13 17:15 2019 أفريل

أصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم السبت بلاغا عبرت فيه عن استيائها الشديد مما تضمنه وثائقي المنتخبات الذي تم بثه أمس قبل اجراء قرعة كأس أمم افريقيا مصر 2019. وفيما يلي نص البلاغ:

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

طوبال: كتلة نداء تونس لن تمنح الثقة لأعضاء الحكومة الجدد

:تحديث 07 20:07 2018 نوفمبر
حكومة يوسف الشاهد
قال سفيان طوبال، رئيس كتلة حزب حركة نداء تونس بمجلس نواب الشعب

قال سفيان طوبال، رئيس كتلة حزب حركة نداء تونس بمجلس نواب الشعب، اليوم الأربعاء، إن كتلة حزبه (51 نائبا) "لن تمنح ثقتها لأعضاء الحكومة الجدد، الذي أعلن عنهم رئيس الحكومة يوسف الشاهد مساء أول أمس الاثنين خلال التحوير الوزاري".

وأوضح طوبال، في تصريح صحفي، عقب إجتماع أعضاء الكتلة بمقر البرلمان في باردو، بحضور الهيئة السياسية للحزب، أن حزبه سيقدم غدا الخميس إلى مكتب البرلمان "المؤيدات التي تثبت وجود خروقات دستورية شابت هذا التعديل، بما يضع تونس في أزمة أخلاقية و سياسية"، وفق تقديره.

ووصف الحكومة الحالية ب "حكومة حركة النهضة " قائلا "إنها تذكرنا بحكومة فترة الترويكا" مؤكدا انه لم يتم تشريك حزبه ولا كتلته البرلمانية في المشاورات بشأن التحوير الحكومي.
واعتبر أن هذا التحوير الوزاري "ضرب العملية الديمقراطية في تونس"، كما يمثل خطرا على الانتقال الديمقراطي في البلاد، ولا يعكس نتائج الانتخابات التشريعية لسنة 2014 والتي فازت فيها أنذاك حركة نداء تونس بـ86 مقعدا من أصل 217 مقعدا، مذكرا بقرار حزبه الرافض للمشاركة في أي تحوير وزاري ما دامت حركة النهضة ممثلة في الحكومة.

(وات)

كاتب المقال حمدي السويسي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 دقائق

أقدم أهالي منطقة بوعمران من معتمدية القطار من ولاية قفصة على غلق الطريق الوطنية عدد15 الرابطة بين قفصة وقابس على مستوى مفترق" نشيو " احتجاجا على عدم تمكن الوحدات الامنية من العثور على مواطن اصيل قفصة فقد منذ شهر مارس .

منذ 43 دقيقة

تمكنت فرقة الحرس الديواني بصفاقس اليوم الجمعة من مداهمة محل بحي الحبيب حيث تم حجز 3500 علبة دخان مهرب.

منذ 51 دقيقة

عاقب الاتحاد المغربي لكرة القدم مدرب الوداد البيضاوي فوزي البنزرتي بغرامة مالية قيمتها 4000 آلاف دولار، بسبب رفضه حضور الندوة الصحفية، بعد الخسارة التي مني بها فريقه، أمس الخميس أمام حسنية أكادير 2-1، في إطار الجولة 24 من البطولة المغربية.

{}