الأكثر مشاهدة

16 17:24 2021 أفريل

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي ,خلال زيارة أداها اليوم الجمعة 16 افريل 2020 الى ولاية القصرين للاطلاع على الاستعدادات الامنية خلال شهر رمضان, إن لا غاية للحكومة للتحكم في الإعلام أو وضع اليد عليه

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

عبير موسي: تونس اليوم عادت إلى أحضان الحزب الدستوري الحرّ

:تحديث 03 12:52 2021 مارس
عبير موسي
قالت رئيسة الحزب الدستوري الحر، عبير موسي ، خلال كلمة ألقتها أمس بمناسبة ذكرى مؤتمر قصر هلال الموافق لـ 2 مارس 1934، إن هذا التاريخ من سنة 2011، هو بمثابة اليوم الأسود للقضاء وللسياسيين الذين يتشدقون بالديمقراطية، وأنه كانت هناك إرادة لـ"ذبحهم".

واعتبرت أن العريضة الصادرة بالتاريخ المذكور كانت "ملغّمة"، سيما وأنها تضّمنت اتهاما للدساترة بارتكاب العنف، وأنهم تلقوا تعليمات من أجل حرق البلاد وقتل التونسيين، وأنّ أيديهم ملطّخة بالدماء وفق تعبيرها، مشيرة إلى أن هذا كان طلب "الخوانجية"، في إشارة منها لحركة النهضة ولكن في الأخير برّأهم القضاء وفق تعبيرها.

وقالت إن النهضة هي من قامت بتبييض نفسها من خلال تغيير طريقة لباسهم وارتداء ربطات العنق، ورفعوا علم تونس تقليدا للحزب الدستوري الحر، قائلة "يكذبون على أنفسهم، وعلى الرأي العام الوطني والدولي، ويعرفون أنهم هم الضالعون في التفجيرات والعنف والذبح والقتل والإرهاب".

وتابعت في سياق متصل، "أقول لمن رفعوا سابقا شعار 'يسقط حزب الدستور يسقط جلاّد الشعب'، أن تونس اليوم عادت إلى أحضان الحزب الدستوري الحرّ، و"التوانسة إلّي تسألهم في الشارع لشكون باش تصوّت يقلك لحزب بابا وجدي وهو الحزب الدستوري الحرّ".

وشدّدت موسي على أن الدستوري الحرّ، "يحمل تاريخ تونس، ومنجزاتها، ويحمل بناء الدولة العصرية الحداثية المدنية والبورقيبية، التي لن ينجح الخوانجية، في الوصول إليها مهما طال الزمن أو قصر" على حدّ تقديرها.  

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

بعد 10 سنوات مضت بين القتل و التنكيل والتشريد والاعتقالات كلفت سوريا خسائر بشرية كبيرة و أنهكت بنيتها التحتية و دمرت اقتصادها. تم اليوم 18 أفريل 2021 تحديد تاريخ موعد الإنتخابات الرئاسية السورية التي تبدو نتائجها محسومة لصالح الرئيس بشار الأسد.

منذ ساعات 4

أكد رئيس حركة مشروع تونس محسن مرزوق ان تونس عاشت مجموعة من الانقلابات منذ سنة 2014 وكان أولها عندما ''حاول الارهابيون والمتطرفون تحويل تونس إلى أفغانستان طالبانية بالدمّ والعنف'' وتم انقاذ البلاد باعتصام الرحيل وفق تعبيره الى جانب ''الانقلاب'' باعتماد النظام السياسي الفاشل وهو ما جعل الدولة عاجزة عن حل مشاكل شعبها.

منذ ساعات 5

نشر الرحالة اوسكار سكافيدي روبوتاج اخباري قام بتصويره خلال شهر أفريل الجاري اثناء رحلة قام بها الى جزيرة قرقنة في إطار عمله كناقد سياحي لفائدة دار نشر عالمية.

{}