الأكثر مشاهدة

20 21:01 2021 أكتوبر

قال المدير الجهوي لاستغلال وتوزيع المياه بالجنوب أحمد صولة لبرنامج 'منك نسمع ' اليوم الأربعاء ان أشغال اصلاح العطب الذي تسبب في انقطاع المياه عن معتمديات صفاقس الكبرى و عدد من معتمديات ولاية المهدية متواصلة على قدم و ساق لافتا الى أنها في اللمسات الأخيرة .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
سياسية

قيس سعيد: بلادنا في حالة حرب وإن كنا خسرنا معركة فلم ولن نخسر هذه الحرب (فيديو)

04 07:11 2021 جويلية
قيس سعيد
قال رئيس الجمهورية قيس سعيد مساء أمس السبت خلال اشرافه على إجتماع طارئ مع قيادات عسكرية وأمنية، إن "بلادنا في حالة حرب في علاقة بالوضع الوبائي ، وإن كنا خسرنا معركة فلم ولن نخسر هذه الحرب "

وشدد سعيد على ضرورة تضافر كل الجهود وتشريك أصحاب النوايا الصادقة لمجابهة الوضع الوبائي المتفاقم.

وأكد رئيس الجمهورية على ضرورة التفكير مع كل المؤسسات المعنية في الدولة حول تصور جديد لمواجهة هذا الوضع.

وبين على أن المسؤولية الوطنية لا تقوم على الحسابات السياسية أو التنافس أو المبارزة بل ترتكز على توحيد الجهود والإجراءات التي يتعين اتخاذها في الفترة القادمة.

وأضاف قيس سعيد بأن هذا الاجتماع الطارئ لا ينافس أي جهة أخرى بل اقتضته المسؤولية الوطنية التي يجب أن تعلو على كافة الاعتبارات السياسية أو الحزبية الضيقة.

وتم خلال هذا الاجتماع مناقشة جملة من المقترحات من بينها تقسيم أو ترتيب المناطق الموبوءة ترتيبا تنازليا والتركيز على المناطق الأكثر تضررا لوضع حد لنسق تفشي العدوى، وذلك وفق المقترحات التي يتقدم بها المختصون في هذا المجال.

وأكد رئيس الجمهورية على أن هذه المقترحات يجب أن تتنزل في إطار مختلف يراعي لا فقط الجوانب العلمية، ولكن أيضا الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

أعلنت ، يمينة الزغلامي، النائب بالبرلمان المجمدة أشغاله عن انسحابها رسميا من الحياة السياسية.

منذ دقائق 8

أسفرت حملات قامت بها وحدات الشرطة البلديّة، أمس الخميس في مختلف مناطق البلاد، عن 188 عمليّة إزالة فورية لنقاط انتصاب عشوائية وعلامات إشهارية غير مرخّص فيها وتحرير 45 محضرا عدليا و294 محضرا اقتصاديّا و247 مخالفة صحية، وفق معطيات نشرتها وزارة الداخلية اليوم الجمعة

منذ دقيقة 22

أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس عن تسجيل صفر حالة وفاة و27 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ أمس 21 أكتوبر 2021 من جملة 69 تحليلا مخبريا

{}