الأكثر مشاهدة

منذ 19 ساعة

توفي مساء اليوم الجمعة المصاب الثاني بفيروس كورونا في صفاقس وفق ما أفاد به رئيس قسم الانعاش بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس منير بوعزيز.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار

الصحة

منذ 59 دقيقة

أعلنت السلطات المحلية في مدينة ريميني شمال إيطاليا يوم الإربعاء، شفاء معمّر يبلغ من العمر 101 سنة من فيروس كورونا بعد أن أثبتت التحاليل إصابته الأسبوع الماضي.

منذ 4 ساعات

أعلن البروفيسور المختص في الأمراض المعدية ديدييه راوول أمس الجمعة عن نتائج دراسة جديدة لعلاج 80 مصابا بفيروس كورونا الجديد في فرنسا باعتماد بروتوكول الكلوروكين و آزيتروميسين.

منذ 18 ساعة

تتسابق مخابر البحث في عدة دول في العالم إلى تطوير علاج للكرونافيروس ولقاح له. ولم يهدأ النقاش والجدل في الأوساط الطبية وفي الإعلام بعد أن طرح الطبيب الفرنسي ديدي راولت Didier Raoult علاجا يقوم على استخدام مزدوج مادة الكلوروكين ولمضادات حوية, متابعة لتطورات علاج للكرونافيروس في تونس وفي العالم : خدمة إخبارية تطرحها إذاعة الديوان أفم لتزويد جمهروها بكل الأخبار حول تتطورات علاج للكرونافيروس في تونس وفي العالم.

منذ 20 ساعة

نبه وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران من استعمال دواء هيدروكسي كلوروكوين بطريقة ذاتية دون العودة الى الاطباء لما له من تبعات على صحة الانسان وفق ما نشر في موقع لوموند.

26 13:58 2020 مارس

أذنت وزارة الصحة العمومية باستخدام دواء 'الكلوروكين' و المضاد الحيوي الازيتروميسين الخاص بعلاج الملاريا في إطار تجارب سريرية لعلاج المصابين بفيروس 'كورونا' الجديد في تونس

25 23:49 2020 مارس

أكدت مديرة وحدة الصيدلة والدواء بوزارة الصحة، مريم خروف، الاربعاء 25 مارس 2020، أنه تمّ فرض قيود على بيع دواء “كلوروكين” في الصيدليات بهدف توجيهه إلى مستحقيه الفعليين من المرضى المصابين بالتهاب المفاصل أو لاستخدامه بحذر في إطار التجارب السريرية لمعاجلة المصابين بفيروس كورونا تحت رقابة الأطباء في المستشفيات.

25 23:47 2020 مارس

أعلن أخصائي الأمراض المعدية الفرنسي'' ديدي راؤول'' أن دواء " كلوروكين" الذي تم استعماله لعلاج مرضى المالاريا أنه اكثر فعالية في مكافحة فيروس كورونا

25 21:36 2020 مارس

توقع مدير الرعاية الصحية الأساسية شكري حمودة، اليوم الأربعاء، تسجيل ذروة الاصابات بفيروس كورونا المستجد في تونس بعد شهر من الآن.

25 19:04 2020 مارس

قامت مجموعة تلنات اليوم الأربعاء باقتناء عدد من المعدات والطائرات دون طيار مزودة بكاميرات حرارية كالتي تم استعمالها مؤخرا في مدينة يوهان الصينية لمجابهة فيروس كورونا واثبتت نجاعتها.

{}