الصحة

وزير الصحة يكشف أسباب النقص المسجل في عدد من الأدوية

19 20:49 2021 أفريل
وزير الصحة يكشف أسباب النقص المسجل في عدد من الأدوية
أكد وزير الصحة فوزي المهدي ، أن النقص المسجل في عدد من الادوية يعود الى الاشكاليات في التزود بالمواد الاولية بالنسبة للصناعة المحلية، إضافة إلى اشكالات السيولة المالية ،التي تعاني منها الصيدلية المركزية.

وقال وزير الصحة، اثناء حضوره في البرلمان اليوم الاثنين إن الصيدلية المركزية تعيش أزمة مالية أثرت على توازنها والتأخر في خلاص المزودين الاجانب ، ما أدى الى تخفيض بعض المزودين في توفير الادوية ووضعهم لعدد من الشروط في الخلاص.

وأضاف وزير الصحة ان ديون الصيدلية المركزية تتجاوز الألف مليون دينار ، بسبب عدم استخلاص الديون الموزعة على المؤسسات الصحية العمومية والصندوق الوطني للتأمين على المرض، والخسارة التي تتحملها الصيدلية جراء عدم مراجعة أسعار الادوية المستوردة.

وقال الوزير ان إجتماعا بين وزير المالية ووزير الشؤون الإجتماعية، انعقد مؤخرا مع ممثلي الصندوق الوطني للتأمين على المرض و الصيدلية المركزية، لتسريع اجراءات الاستخلاص.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثوان 3

قالت منظمة "بتسيلم" العاملة داخل الكيان الصهيوني، اليوم الأحد، إن "إسرائيل" ترتكب جرائم حرب في قطاع غزة

منذ دقيقة 11

دعت جمعية مهرجان الكوفية الفلسطينية للثقافة والتراث بصفاقس، في بلاغ، أمس، السبت 15 ماي 2021، للمشاركة في الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني

منذ دقيقة 25

أعلنت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد على صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة مفتوحة لمناقشة الوضع في الكيان الصهيوني و قطاع غزة اليوم الأحد 16 ماي 2021

{}