الأكثر مشاهدة

16 09:59 2020 جانفي

استقبل سوق الزيتون بقرمدة اليوم الخميس 174 طنا من الزيتون تراوحت اسعاره كالاتي:

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

بهدف تطوير المؤسسات الصناعية: ألمانيا تحدث مكتبين مختصين بصفاقس وسوسة

19 23:29 2019 جوان
Industrie 4.0
قررت وكالة التعاون الفني الالماني بعث مكتبين مختصين في التأهيل والتطوير الصناعي بولايتي سوسة وصفاقس وذلك بهدف دعم المؤسسات الصناعية المنتصبة بهذه الجهات ومرافقتها نحو الانتفاع بمزايا الثورة الصناعية الرابعة التي شهدتها عدد من دول العالم على مستوى الوحدات الانتاجية ونظم العمل المتبعة.

ويأتي هذا القرار الذي اعلنه رئيس المشروع بوكالة التعاون الفني الالماني ''نورمان شاريبال'' خلال فعاليات الصالون الدولي لتكنولوجيا المعلومات و الإتصالات المخصص لإفريقيا ''سيتيك أفريكا 2019 '' الذي انتظم الأسبوع الماضي بقصر المعارض بالكرم.

وأكد شاريبال خلال كلمة ألقاها في الندوة العلمية بالصالون على مميزات هذه الثورة الصناعية الرابعة في العالم وما احدثته من تغييرات جوهرية صلب الوسائل التقليدية للعمل والانطلاق  في عدد من المصانع العالمية باستغلال الانسان الآلي والالات المتطورة في عمليات التصنيع بما يفرض على المصانع التونسية مجاراة هذا النسق من التطور السريع.

وكشف ان المكتبين الذين تم احداثهما بصفاقس وسوسة سيتكفلان بالقيام بدورات تدريبية مختصة لأصحاب المؤسسات الصناعية ومرافقتهم نحو تطوير المشهد الصناعي التونسي والحرص على تمكينه من جميع الاليات والظروف المناسبة من اجل استقبال التكنولوجيا المتطورة خلال السنوات القليلة القادمة.

وتم التنسيق مع  ''Novation City '' في ولاية سوسة والقطب التكنولوجي بولاية صفاقس من اجل تكثيف الدورات التكوينية للناعية الراغبين في التعرف على تفاصيل Industrie 4.0 وجميع مراحلها ومستلزماتها العلمية والتقنية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

في ما يلي ابرز اخبار الجمة 17 جانفي 2020

منذ ساعتين

تجددت المواجهات بين قوات الشرطة العراقية والمتظاهرين قرب ساحة 'التحرير' وسط العاصمة العراقية بغداد اليوم الجمعة 17 جانفي 2020 ، مما تسبب في مقتل شخصين وإصابة العشرات، حسب ما أوردته وكالة 'الأناضول'

منذ 3 ساعات

اعلنت عمادة اطباء الاسنان بتونس اليوم الجمعة 17 جانفي 2020، انه تقرر خلال مجلس تأديب انعقد يوم 11 جانفي الجاري، تسليط عقوبات في حق 6 اطباء منها عقوبتان بالشطب النهائي من جدول العمادة، حسب بلاغ صادر اليوم الجمعة عن المجلس الوطني للعمادة

{}