الأكثر مشاهدة

19 13:59 2019 أوت

أكد وزير الصناعة سليم الفرياني خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم ،

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

صفاقس: إلحاق مركز معالجة الإدمان بقسم الأمراض النفسية بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر

:تحديث 12 08:35 2019 جانفي
مركز معالجة الادمان بصفاقس
أعلن المدير الجهوي للصحة بصفاقس علي العيادي اليوم الخميس أنه تقرر رسميا إلحاق مركز معالجة الإدمان الكائن بمنطقة طينة من ولاية صفاقس بوزارة الصحة ليصبح بذلك خاضعا للقوانين والبرنامج الوظيفي لها

أعلن المدير الجهوي للصحة بصفاقس علي العيادي اليوم الخميس أنه تقرر رسميا إلحاق مركز معالجة الإدمان الكائن بمنطقة طينة من ولاية صفاقس بوزارة الصحة ليصبح بذلك خاضعا للقوانين والبرنامج الوظيفي لها حسب قوله في تصريح إعلامي عقب جلسة عمل مغلقة انعقدت مساء اليوم بمقر الولاية جمعت وفد من وزارة الصحة بعدد من الاطارات الجهوية وخصّصت لتدارس وضعية مركز معالجة الإدمان.

وأضاف العيادي انه سيتم إلحاق هذا المركز قانونيا بقسم الأمراض النفسية بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر في صفاقس وذلك على مستوى العلاج والتكوين كما سيتم احداث لجنة طبية ومجلس إدارة صلب المستشفى المذكور للمصادقة على البرنامج الوظيفي للمركز وتجاوز العقبات الإدارية الهيكلية للمركز وتسوية وضعية الأعوان وادماجهم صلب وزارة الصحة.
من جهته أفاد الكاتب المساعد للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس محمد عباس أنه سيتم الإسراع بإجراء الخطوات العملية لدخول مركز معالجة الإدمان حيّز الاستغلال في أجل أقصاه شهر جوان القادم كما حددته وزارة الصحة وذلك بصفته القانونية الجديدة.
كما أعرب المنسق العام لمركز معالجة والوقاية من الإدمان طارق القسمنطيني عن ترحيبه بالحاق المركز رسميا إلى وزارة الصحة بعد طول انتظار ونضال الأعوان مما سيمكّنهم من الاستقرار المهني والمادي.
يذكر أن مقرّ مركز معالجة الإدمان في منطقة طينة من ولاية صفاقس كان على ملك وزارة الفلاحة قبل أن يصبح رسميا على ملك وزارة الصحة وينشط به 22 عونا ويمسح 3 هكتارات.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 26 دقيقة

جد فجر أمس الثلاثاء حادث مرور أليم على مستوى الطريق الرابطة ببن الحامة و قابس أسفر عن وفاة شخصين و إصابة 8 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة وفق ما أكده مصدر من الحماية المدنية لمراسل ديوان اف ام في الجهة.

منذ 28 دقيقة

قدم النادي الإفريقي بإحدى نزل العاصمة قميصه الرسمي لموسم 2019 ــ 2020 بالشراكة مع المزود الرياضي الرسمي " إيمبرو"

منذ 49 دقيقة

رفض والي المنستير أكرم السبري فتح ابواب ملعب مصطفى بن جنات بالمنستير لفريق النجم الرياضي الساحلي لإقامة مقابلة إياب الدور تمهيدي الأول لمسابقة دوري ابطال إفريقيا امام حافيا كوناكري يوم السبت

{}