الأكثر مشاهدة

20 19:51 2020 جانفي

تمكن المنتخب التونسي اليوم الاثنين من بلوغ الدور نصف النهائي من كأس افريقيا لكرة اليد بعد الفوز على المغرب بنتيجة 31-23 .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

صفاقس الآن : أمطار غزيرة تعطل حركة المرور

:تحديث 10 23:14 2019 سبتمبر
صفاقس الآن : أمطار غزيرة تعطل حركة المرور
تشهد ولاية صفاقس حاليا تهاطل كميات كبيرة من الأمطار التي تسببت في تعطل حركة المرور بعدة طرقات كما شهدت أيضا عقارب وزليانة والمحروقة و التربة و بولذياب وبن سهلون بالإضافة إلى جهة اللواتة من معتمدية جبنيانة نزول كميات هامة من الأمطار. وقد استبشر الفلاحون بهذه الأمطار والتي اعتبروها جيدة لأشجار الزيتون.

يذكر أن المعهد الوطني للرصد الجوي أفاد في بلاغ محين بنزول أمطار غزيرة مع البرد حاليا بعدد من الولايات ، ثلاث مجموعات من السحب الرعدية الكبرى والنشطة موزعة كالآتي حسب اخر صورة للقمر الاصطناعي :
- الأولى بالشمال وتشمل تونس الكبرى ، زغوان ، جنوب بنزرت وباجة تتنقل شرقا تدريجيا لتشمل نابل خصوصا والنفيضة الساعات القادمة، مع تواصل نزول الأمطار بغزارة بالعاصمة وزغوان..
- الثانية بالسواحل الشرقية : صفاقس، المهدية ، المنستير وسوسة وشمال قابس مازالت تنشط اكثر وتواصل تقدمها شرقا..
- الثالثة بقفصة ، القصرين وسيدي بوزيد والولايات الجزائرية الحدودية لنا.. مازالت تنشط وتتقدم شرقا لتشمل في مرحلة ثانية صفاقس وقابس.
وأكد المعهد أن الوضع الجوي دقيق, الأمطار تنزل بكميات هامة في حيز زمني وجيز مما يتسبب في تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه بالمناطق المنخفضة والاودية.. ويحذر ايضا من الصواعق والبرد بأماكن محدودة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال المتحدث باسم المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بنجامين هاينيس اليوم الثلاثاء إنه تم في مدينة سياتل تشخيص إصابة شخص

منذ 3 ساعات

تحتاج أسرة مكونة من أربعة أفراد للعيش في العاصمة التونسية، تونس، لمبلغ 3448 دينارا (نحو 1100 دولار أميركي) شهريا، بينما يحتاج شخص واحد لمبلغ 969 دينارا شهريا

منذ 4 ساعات

تعاقد نادي 6 أكتوبر (احد اندية القسم الثالث في مصر) مع اللاعب عز الدين بهادر والذي يبلغ من العمر 75 عاما، وذلك خلال الميركاتو الشتوي الحالي، للمشاركة في مباريات الفريق القادمة.

{}