الأكثر مشاهدة

15 21:22 2019 سبتمبر

توفيت مساء اليوم الأحد الفنانة التونسية منيرة حمدي بعد صراع مع المرض

على المباشر

صفاقس

صفاقس الآن : أمطار غزيرة تعطل حركة المرور

:تحديث 10 23:14 2019 سبتمبر
صفاقس الآن : أمطار غزيرة تعطل حركة المرور
تشهد ولاية صفاقس حاليا تهاطل كميات كبيرة من الأمطار التي تسببت في تعطل حركة المرور بعدة طرقات كما شهدت أيضا عقارب وزليانة والمحروقة و التربة و بولذياب وبن سهلون بالإضافة إلى جهة اللواتة من معتمدية جبنيانة نزول كميات هامة من الأمطار. وقد استبشر الفلاحون بهذه الأمطار والتي اعتبروها جيدة لأشجار الزيتون.

يذكر أن المعهد الوطني للرصد الجوي أفاد في بلاغ محين بنزول أمطار غزيرة مع البرد حاليا بعدد من الولايات ، ثلاث مجموعات من السحب الرعدية الكبرى والنشطة موزعة كالآتي حسب اخر صورة للقمر الاصطناعي :
- الأولى بالشمال وتشمل تونس الكبرى ، زغوان ، جنوب بنزرت وباجة تتنقل شرقا تدريجيا لتشمل نابل خصوصا والنفيضة الساعات القادمة، مع تواصل نزول الأمطار بغزارة بالعاصمة وزغوان..
- الثانية بالسواحل الشرقية : صفاقس، المهدية ، المنستير وسوسة وشمال قابس مازالت تنشط اكثر وتواصل تقدمها شرقا..
- الثالثة بقفصة ، القصرين وسيدي بوزيد والولايات الجزائرية الحدودية لنا.. مازالت تنشط وتتقدم شرقا لتشمل في مرحلة ثانية صفاقس وقابس.
وأكد المعهد أن الوضع الجوي دقيق, الأمطار تنزل بكميات هامة في حيز زمني وجيز مما يتسبب في تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه بالمناطق المنخفضة والاودية.. ويحذر ايضا من الصواعق والبرد بأماكن محدودة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أفاد رئيس القائمة المستقلة 'نظف' منير العفاس والمترشحة للانتخابات التشريعية 2019 عن دائرة صفاقس 2 أن البرنامج الإنتخابي يرتكز على ضرورة إزالة التلوث من الشريط الساحلي الجنوبي بصفاقس إلى جانب إنشاء مصبات للفضلات بعيدة عن المناطق السكنية ومحطات لمعالجة النفايات

منذ ساعتين

أكدت رئيسة القائمة المستقلة يد وحدة أميرة حمدان والمترشحة للإنتخابات التشريعية 2019 عن دائرة صفاقس 2 أن البرنامج الإنتخابي للقائمة يهدف إلى إنشاء مستشفى عسكري بصفاقس إلى جانب تدعيم بقية المستشفيات والمراكز الصحية بأطباء الإختصاص وفق تصريحها ببرنامج بوان اوديت على ديوان أف أم

منذ ساعتين

أفاد رئيس القائمة الإئتلافية عيش تونسي زياد الملولي و المترشحة للانتخابات التشريعية 2019 عن دائرة صفاقس 2 أن أهم الأولويات في البرنامج الإنتخابي هي تجميع قطاعات التربية والتعليم والتكوين والتشغيل في وزارة واحدة وخلق روابط بينها بهدف التقليص في نسبة البطالة و المساهمة في تشغيل الشباب وفق تصريحه ببرنامج بوان اوديت على ديوان أف أم

{}