الأكثر مشاهدة

19 13:59 2019 أوت

أكد وزير الصناعة سليم الفرياني خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم ،

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

مدير عام الصوناد يكشف الحلول المؤقتة لمجابهة لانقطاع المياه بصفاقس

14 15:31 2019 أوت
صوناد صفاقس
أفاد رئيس مدير عام الصوناد مصباح الهلالي ان الحل النهائي لتجاوز انقطاع المياه بصفاقس هو مشروع تحلية مياه البحر مضيفا انه تم تقديم طلبات عروض في انتظار دراستها.

و أكد الهلالي أن مشروع تحلية المياه قائم منذ سنة 2008 و سينطلق في جوان 2020 إلى حدود أكتوبر 2022 بتمويل قدره 950 مليون دينار بموافقة البنك الدولي الياباني

و اعتبر مصباح الهلالي أن حفر الآبار العميقة و مضاعفة قناة جلب مياه أقصى الشمال تبقى حلولا إستراتيجية مؤقتة ستساهم في نجاح محطة تحلية المياه.

 و أوضح مدير عام الصوناد أن حرارة الطقس والعيد والاستهلاك المفرط خلق ضغطا على المنشآت المائية وانقطاعه عن بعض المناطق خاصة المنطقة الجنوبية في صفاقس مما اضطر الشركة على قطع الماء من 11 ليلا إلى حدود الخامسة صباحا لتعبئة الخزانات في بعض المناطق مشيرا أن الشركة ستبدأ بتوفير 100 ألف متر مكعب وصولا إلى 200 ألف متر مكعب.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 34 دقيقة

جد فجر أمس الثلاثاء حادث مرور أليم على مستوى الطريق الرابطة ببن الحامة و قابس أسفر عن وفاة شخصين و إصابة 8 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة وفق ما أكده مصدر من الحماية المدنية لمراسل ديوان اف ام في الجهة.

منذ 35 دقيقة

قدم النادي الإفريقي بإحدى نزل العاصمة قميصه الرسمي لموسم 2019 ــ 2020 بالشراكة مع المزود الرياضي الرسمي " إيمبرو"

منذ 56 دقيقة

رفض والي المنستير أكرم السبري فتح ابواب ملعب مصطفى بن جنات بالمنستير لفريق النجم الرياضي الساحلي لإقامة مقابلة إياب الدور تمهيدي الأول لمسابقة دوري ابطال إفريقيا امام حافيا كوناكري يوم السبت

{}