الأكثر مشاهدة

21 15:08 2020 جانفي

قررت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الثلاثاء معاقبة  حمدي القصراوي بإعفائه من مهامه كمدرب لحراس منتخب الاواسط .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

مشروع تبرورة: أهم ما تم الاتفاق عليه خلال جلسة عمل بصفاقس

24 11:27 2019 أوت
أول نشاط رسمي لوالي صفاقس الجديد أنيس الوسلاتي بعد تنصيبه كان لمشروع تبرورة.

الوالي تعرف على أبرز المشاكل التي تعيق إنجاز المشروع خلال جلسة عمل بحضور ولأول مرة كل الأطراف المتداخلة فيه من تجهيز والسكة الحديدية وشركة المترو وكالة التهذيب العمراني وميناء صفاقس وأملاك الدولة ووكالة حماية الشريط الساحلي وغيرها من الإدارات التي لها علاقة مباشرة بتبرورة.

وقد أعلن الوالي في تصريح للديوان اف ام أنه تم تكليف مكتب دراسات لتقديم حلول لحلحلة المشروع وخاصة فتح مدينة صفاقس على منطقة تبرورة مؤكدا أن جميع الأطراف متفقون على الفرضية الثالثة التي تسمح بالتواصل المباشر بين منطقة باب بحر والمدينة العتيقة ومشروع تبرورة. وتقوم هذه الفرضية على نقل المحطة شمالا أي قرب ملعب عامر القرقوري (ستاد سيكلدي) لفك العزلة على منطقة تبرورة وبالتالي يسهل ربطها بمنطقة باب بحر حيث حددت كلفتها ب 600 مليون دينار.

يذكر أن البلدية والمجتمع المدني تمسكوا بالفرضية الثالثة بينما اعترض مسؤولو شركة السكك الحديدية آنذاك وأصروا على الأخذ بالفرضية الثانية التي لا تربك كثيرا نشاط الشركة وأقل كلفة إلا أن وزير النقل هشام بن احمد حسم النقاش باعتماد الفرضية الثالثة خلال اجتماع بالوزارة في شهر جويلية الفارط.

مشروع تبرورة يعرف منذ أسابيع بعض الحركية حيث عقدت جلسة مع بلدية صفاقس في المدة الأخيرة للنظر في مخطط التهيئة وتجاوز اشكالات التهيئة في المنطقة كما زار المشروع بعض المستثمرين الأجانب.

آخر الفيديوهات

15 15:21 2020 جانفي

نظمت الهيئة العليا للطلب العمومي بالتعاون مع البنك الدولي اليوم الأربعاء 15 جانفي 2020 بصفاقس، صالون الشراء العمومي في دورته الثالثة

15 11:52 2020 جانفي

قال رئيس بلدية صفاقس منير اللومي خلال تدخله اليوم ببرنامج اليوم خير إن تعطل مصالح المواطنين لعدم تمكن قسم الحالة المدنية ببلدية صفاقس من تقديم خدمة استخراج المضامين باللغة العربية يعود بالأساس الى نفاذ مخزون مطبوعات المضامين من معظم البلديات

14 14:29 2020 جانفي

أكّد معتمد المحرس فؤاد حفوز ان منطقة عيثة الشلايا ستشهد خلال سنة 2020 تعبيد حوالي 5.6 من الطريقة الرابطة بين هذه المنطقة ومعتمدية المحرس حتى يتسنّى لحافلات النقل المدرسي الوصول إلى تلاميذ عيشة الشلايا ونقلهم إلى المدارس الإعدادية والثانوية بالمحرس.

{}