الأكثر مشاهدة

10 23:45 2019 نوفمبر

ابرز اخبار الأحد 10 نوفمبر 2019

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

مندوب حماية الطفولة بصفاقس:تكوين خلية أزمة بخصوص قضية الاعتداءات الجنسية على التلاميذ

:تحديث 22 20:07 2019 مارس
الاعتداء الجنسي على التلاميذ
أعلنت مندوب حماية الطفولة بصفاقس كوثر الهرابي اليوم الجمعة أنه تم تكوين خلية أزمة يوم 14 مارس 2019 ببادرة من المندوب الجهوي لشؤون المرأة و الأسرة والطفولة وكبار السن

أعلنت مندوب حماية الطفولة بصفاقس كوثر الهرابي اليوم الجمعة أنه تم تكوين خلية أزمة يوم 14 مارس 2019 ببادرة من المندوب الجهوي لشؤون المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن مبينة أن هذه الخلية ضمت 5 مندوبي حماية الطفولة والمندوب الجهوي لشؤون المرأة والأسرة و 3أخصائيين نفسانيين تابعين للمندوبيتين الجهويتين للتربية صفاقس 1 و2 ورئيس قسم الطب المدرسي والجامعي ورئيس قسم الطب النفسي بمستشفى الهادي شاكر بصفاقس وفق قولها على هامش ندوة صحفية انعقدت اليوم بخصوص قضية الاعتداءات الجنسية التي تعرض لها تلاميذ من قبل معلمهم.

وأضافت مندوب حماية الطفولة أنه تم التنقل على عين المكان إلى المدرسة التي تمت فيها الحادثة وسماع الأطفال من قبل الإخصائيين النفسانيين تابعين لمندوبيات التربية من مختلف ولايات الجمهورية.

وأوضحت كوثر الهرابي أنه تم تقسيم الأخصائيين إلى 4 مجموعات حيث اهتمت المجموعة الأولى بالاستماع إلى الأطفال الضحايا والثانية استمعت إلى الأطفال الذين شاهدوا الاعتداءات والثالثة استمعت إلى الأولياء والرابعة استمعت إلى الإطار التربوي .

ويذكر أن الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس القاضي مراد التركي أفاد اليوم الجمعة بأن التلاميذ الذين تعرضوا لمفاحشة و تحرش بصفة مباشرة و مادية في خصوص قضية تحرش معلم بعدد من التلاميذ بإحدى المدارس الابتدائية وصل عددهم الى 30 تلميذ 25 تلميذة و 5 تلاميذ مشيرا إلى أن هذا العدد مرشح للارتفاع مع تقدم الأبحاث في هذه القضية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

قام أعوان المراقبة الإقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة بقابس بالاشتراك مع أعوان الصحة و أعوان الشرطة البلدية بقابس بحملة واسعة في مجال الاختصاص

منذ 45 دقيقة

أعلن القيادي بحزب قلب تونس عبد العزيز بلخوجة في تدوينة على حسابه الخاص بالفيسبوك عن انسحابه من قلب تونس وقطع علاقته معه، وذلك على خلفية قرار نواب الحزب التصويت لفائدة راشد الغنوشي لرئاسة البرلمان.

منذ ساعة

استشهد 26 فلسطينيا بينهم سيدة وأصيب العشرات، منذ فجر أمس الثلاثاء، جراء القصف الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، وفق ما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية .

{}