الأكثر مشاهدة

18 08:49 2020 جانفي

قرر الفرع الجامعي للتعليم الأساسي بصفاقس خلال هيئة قطاعية جهوية عقدها الأسبوع الجاري تنفيذ اضراب حضوري جهوي بكافة المدارس الابتدائية

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

أكثر من 160 مليون شخص في العالم بحاجة الى مساعدات عاجلة

04 22:25 2019 ديسمبر
أكثر من 160 مليون شخص في العالم بحاجة الى مساعدات عاجلة
قدرت الأمم المتحدة في تقرير بعنوان "لمحة عامة عن الوضع الإنساني في العالم" عدد الأشخاص الذين هم بحاجة إلى مساعدة طارئة العام المقبل

في العالم بحوالي 168 مليون نسمة.

وارتفع عدد الأشخاص الذين يعيشون في ظروف خطيرة تهدد بقاءهم إلى 22 مليون شخص خلال العام الماضي بسبب النزاعات العنيفة التي طال مداها وظروف الطقس القاسية المرتبطة بتغير المناخ وعدم الاستقرار الاقتصادي، وفقا للأمم المتحدة.

وفي تقريرها السنوي العالمي عن الشؤون الإنسانية، تقول الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الشريكة إنها تستهدف مساعدة 109 ملايين من الأشخاص الأكثر ضعفا وتعرضا للمخاطر في 55 دولة العام المقبل، وهو ما يتطلب تمويلا يبلغ 29 مليار دولار.

(المصدر:وكالات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 4 ساعات

إليكم حوصلة بآخر الاخبار التي نشرت اليوم الأحد أهمها الاتفاق على "خطة شاملة" لتسوية الأزمة الليبية خلال مؤتمر برلين بمشاركة زعماء ووزراء خارجية 12 بلدا، ورؤساء وممثلي 5 منظمات.

منذ 5 ساعات

تواصلت الاحتجاجات في لبنان، اليوم الأحد، ولجأت قوات الأمن إلى إطلاق مدافع المياه على محتجين في ثاني ليلة على التوالي من المواجهات العنيفة وسط العاصمة بيروت.

منذ 6 ساعات

أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأحد 20 جانفي 2020 تنازله عن صلاحية التعيين في بعض الوظائف في الدولة لرئيس وزرائه عبد العزيز جرّاد.

{}