الأكثر مشاهدة

13 17:15 2019 أفريل

أصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم السبت بلاغا عبرت فيه عن استيائها الشديد مما تضمنه وثائقي المنتخبات الذي تم بثه أمس قبل اجراء قرعة كأس أمم افريقيا مصر 2019. وفيما يلي نص البلاغ:

على المباشر

عالم

إيطاليا: فرنسا ليس لها مصلحة في استقرار ليبيا

:تحديث 23 08:52 2019 جانفي
ايطاليا و فرنسا
واصل نائب رئيس الوزراء الإيطالي ''ماتيو سالفيني'' يوم أمس الثلاثاء الحرب الكلامية

واصل نائب رئيس الوزراء الإيطالي ''ماتيو سالفيني'' يوم أمس الثلاثاء الحرب الكلامية الواقعة بين روما وباريس وقال إن فرنسا لا ترغب في تهدئة الأوضاع في ليبيا التي يمزقها العنف بسبب مصالحها في قطاع الطاقة.

وقال سالفيني للقناة التلفزيونية الايطاية الخامسة '' في ليبيا.. فرنسا لا ترغب في استقرار الوضع ربما بسبب تضارب مصالحها النفطية مع مصالح إيطاليا.''

وكانت وزارة الخارجية الفرنسية استدعت الاثنين الماضي السفيرة الإيطالية ''تيريزا كاستالدو'' بعد أن اتهم لويجي دي مايو، و هو نائب آخر لرئيس الوزراء الإيطالي، باريس بإشاعة الفقر في أفريقيا والتسبب في تدفق المهاجرين بأعداد كبيرة إلى أوروبا مطالبا خلالها الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على فرنسا

يشار الى أن كبير موظفي مكتب وزيرة الشؤون الأوروبية ''ناتالي لوازو'' استدعى السفيرة الإيطالية بعد ظهر يوم الاثنين الماضي.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 32 دقيقة

قامت الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة بتعيين مقابلات الجولة الختامية من بطولة الرابطة المحترفة الثانية وفق البرنامج التالي

منذ 34 دقيقة

تمكنت فرقة الحدود البرية ببودرياس في معتمدية فوسانة من ولاية القصرين بالاشتراك مع فرقة الأبحاث والتفتيش بتالة اليوم الأحد من ضبط 77 صفيحة قنب الهندي او ما يعرف بالزطلة اي ما يقارب 7.5 كغ لدى محاولة عدد من المهربين ادخالها الى البلاد التونسية عبر بعض المسالك الحدودية وفق ما افاد به مصدر من الحرس الوطني لديوان اف ام.

منذ 59 دقيقة

قرر موزعو قوارير الغاز المنزلي بالجملة تعليق قرار إيقاف النشاط المزمع تنفيذه من 22 الى 24 افريل 2019 بعد جلسة مفاوضات جمعت ممثلين عن وزارة الصناعة والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية واتخذ هذا القرار، وفق بلاغ مشترك صادر عن وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة ومنظمة الاعراف ، عقب جلسة عمل انعقدت الاحد بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وتوصلت كذلك الى تفعيل محضر اتفاق جلسة 17 ديسمبر 2018 .

{}