الأكثر مشاهدة

13 17:15 2019 أفريل

أصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم السبت بلاغا عبرت فيه عن استيائها الشديد مما تضمنه وثائقي المنتخبات الذي تم بثه أمس قبل اجراء قرعة كأس أمم افريقيا مصر 2019. وفيما يلي نص البلاغ:

على المباشر

عالم

الجيش الوطني الليبي يسيطر على حقل الشرارة النفطي غربي ليبيا

:تحديث 07 07:02 2019 فيفري
أعلن الجيش الوطني الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر

أعلن الجيش الوطني الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر، سيطرته على حقل الشرارة النفطي بغرب ليبيا، وفقا للمتحدث باسمه أحمد المسماري.

ونقلت "بوابة الوسط" الليبية عن المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الوطني الليبي قوله إن قوات الجيش "وصلت إلى حقل الشرارة" واتفقت مع المجموعة المشرفة على تأمين الحقل النفطي.

وهاجم المسماري خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي، امس الأربعاء، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ورئيسه فايز السراج، قائلا إن الأخير "لا يتحكم في شيء"، وإن المجلس "تحت سيطرة الإرهابيين".

وصرح كذلك بـ "وجود مخطط لإنشاء دولة متطرفة في جنوب ليبيا ودول الجوار".

وفي وقت سابق أعلن أسامة الجويلي، آمر المنطقة العسكرية الغربية التابعة لحكومة الوفاق، أن قوة من حرس المنشآت النفطية توجهت إلى حقل الشرارة لـ "مساندة القوة الموجودة في تأمينها"، وذلك بأمر من فايز السراج.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 11 دقيقة

تدور اليوم الأحد عديد المواجهات بمختلف البطولات الأوروبية حيث لا تزال دوريات إنجلترا، ألمانيا وإسبانيا لم تفرز بعد بعد بطلاً لها، بينما حسم باريس سان جرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي لقب الدوري المحلي

منذ 54 دقيقة

يحتضن الملعب الاولمبي بقابس مساء اليوم الاحد مباراة الملعب القابسي والنادي الرياضي الصفاقسي ضمن الجولة 20 من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم

منذ ساعة

شهدت العاصمة الليبية طرابلس الليلة الماضية تصعيدا لهجوم بدأه المشير خليفة خفتر قبل أسبوعين للسيطرة على العاصمة، حيث تعرضت الى قصف جوي وانفجارات هزت المدينة

{}