الأكثر مشاهدة

13 17:15 2019 أفريل

أصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم السبت بلاغا عبرت فيه عن استيائها الشديد مما تضمنه وثائقي المنتخبات الذي تم بثه أمس قبل اجراء قرعة كأس أمم افريقيا مصر 2019. وفيما يلي نص البلاغ:

على المباشر

عالم

اليوم: زعماء افريقيا يجتمعون في أديس ابابا

:تحديث 10 09:48 2019 فيفري
قمة افريقية
انطلقت اليوم الأحد

انطلقت اليوم الأحد اجتماعات قمة الاتحاد الإفريقي في دورتها الـ32 بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، لتتواصل غدا الاثنين تحت شعار "نحو حلول دائمة للتهجير القسري في أفريقيا".

ويشارك في هذه القمة عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات الإفريقية و الشخصيات الأممية و القارية وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية، على غرار أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، و أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط، ومدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهنوم...

وكما جرت العادة، فان اليوم الأول من القمة يشهد انتقال الرئاسة الدورية للاتحاد الافريقي لعام 2019، من الرئيس الرواندي بول كاغامي إلى نظيره المصري عبد الفتاح السيسي.

وتناقش القمة التي تستمر يومين تحت شعار: "اللاجئون والعائدون والمشردون داخليا: نحو حلول دائمة للتشرد القسري في افريقيا"، قضايا الهجرة واللجوء والنزاعات والإرهاب، جواز السفر الافريقي الموحد، الاندماج الاقتصادي وعملية الإصلاح المؤسسي للاتحاد وتمويله.

ومن المتوقع أن تنطلق الجلسة الافتتاحية عقب الجلسة المغلقة، وإثر تدشين نصب تذكاري للإمبراطور الإثيوبي، هيلي سلاسي (1932-1974)، في مقر الاتحاد، بحضور القادة الأفارقة، يتقدمهم رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد.

يذكر ان رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي كان قد غادر أمس السبت تونس في إتجاه أديس أبابا، ومن المبرمج أن يجري بهذه المناسبة سلسلة من اللقاءات والمقابلات مع عدد من رؤساء الدول وكبار المسؤولين المشاركين في أعمال هذه الدورة.

وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 16 دقيقة

يتواصل هبوب رياح قوية جدا خلال هذا اليوم و يوم غد حيث تتراوح سرعتها بين 50 و 70 كلم/س و تصل في شكل هبات الى حدود 90 كلم/س خاصة بالمناطق الساحلية و بالجنوب و تكون مثيرة للرمال و الاتربة مما يساهم في انخفاض مدى الرؤية الافقية مليا الى مادون 300 متر، حسب نشرة متابعة أصدرها المعهد الوطني للرصد الجوي اليوم الاحد.

منذ 30 دقيقة

أعلنت الشرطة السريلانكية اليوم الأحد وقوع انفجارين جديدين الأول في ديهيوالا و الثاني في العاصمة كولومبو، و ذلك في أعقاب الانفجارات الستة التي هزت البلاد صباح ذات اليوم مخلفة اكثر من 150 قتيلا و مئات الجرحى

منذ ساعة

اعلنت الغرفة النقابية لموزعي قوارير الغاز المنزلي بالجملة تمسّكها بقرار تعليق نشاطها لمدة 3 أيام بداية من الغد الاثنين 22 أفريل، وذلك بعد ما اعتبرته تعثر المفاوضات مع وزارة الصناعة و عدم إيفاء الوزارة بالتزاماتها المدونة في محضر جلسة 17 ديمسبر 2018 واعتماد سياسة المماطلة إضافة إلى الزيادة في سعر المحروقات دون الترفيع في منحة التوزيع، حسب الغرفة

{}