الأكثر مشاهدة

18 08:49 2020 جانفي

قرر الفرع الجامعي للتعليم الأساسي بصفاقس خلال هيئة قطاعية جهوية عقدها الأسبوع الجاري تنفيذ اضراب حضوري جهوي بكافة المدارس الابتدائية

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

بسبب عمل تخريبي : توقف الإنتاج بأكبر حقل نفطي في ليبيا

01 07:27 2019 أوت
بسبب عمل تخريبي : توقف الإنتاج بأكبر حقل نفطي في ليبيا
أعلنت مؤسسة النفط الليبية حالة "القوة القاهرة" (الطوارئ) وتوقف عمليات شحن النفط الخام بميناء الزاوية (غرب)، إثر توقف الإنتاج بحقل الشرارة النفطي (جنوب) على خلفية عمل تخريبي

وجاء في بيان للمؤسسة التابعة لحكومة "الوفاق الوطني"، امس الأربعاء، نشرته على موقعها الرسمي، أن عمليات شحن النفط الخام بميناء الزاوية (غرب) توقفت اعتبارا من يوم الثلاثاء، بسبب "إغلاق آخر مشبوه لأحد الصمامات على خط الأنابيب بحقل الشرارة النفطي".
وأشار البيان إلى أن "هذا الحادث يعتبر الخرق الأمني الثاني على التوالي الذي يستهدف خطوط الأنابيب في الأيام الـ 10 الأخيرة، من قبل أشخاص مجهولي الهوية". ولفتت المؤسسة إلى أنها قامت "بإعلام الشركاء التجاريين بهذه التطورات".
وبينت المؤسسة الليبية أن عددا من موظفي شركة "أكاكوس" التابعة لها، قاموا بمحاولة إعادة فتح الصمام ولكن تم إيقافهم من قبل مجموعة مسلحة، مؤكدة أن المفاوضات جارية حاليا في محاولة لاستئناف الإنتاج في أقرب وقت ممكن.
واعتبر رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، أن هذا الحادث "يدل بشكل كبير على هشاشة الوضع الأمني في البلاد، والاستخفاف بالعواقب الوخيمة لمثل هذه الأفعال المشينة على حياة المواطنين الليبيين".
وصرح صنع الله بأن "توقف الإنتاج بأكبر حقل نفطي في ليبيا لن يتسبب فقط في عرقلة إمدادات الطاقة لشبكة الكهرباء الوطنية، بل سيحول أيضا دون القدرة على تمويل الخدمات الأساسية"، مطالبا بضرورة "تعقب مرتكبي هذه الأفعال وملاحقتهم جنائيا، والتمسك بسيادة القانون".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 4 ساعات

إليكم حوصلة بآخر الاخبار التي نشرت اليوم الأحد أهمها الاتفاق على "خطة شاملة" لتسوية الأزمة الليبية خلال مؤتمر برلين بمشاركة زعماء ووزراء خارجية 12 بلدا، ورؤساء وممثلي 5 منظمات.

منذ 5 ساعات

تواصلت الاحتجاجات في لبنان، اليوم الأحد، ولجأت قوات الأمن إلى إطلاق مدافع المياه على محتجين في ثاني ليلة على التوالي من المواجهات العنيفة وسط العاصمة بيروت.

منذ 6 ساعات

أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأحد 20 جانفي 2020 تنازله عن صلاحية التعيين في بعض الوظائف في الدولة لرئيس وزرائه عبد العزيز جرّاد.

{}