الأكثر مشاهدة

18 08:49 2020 جانفي

قرر الفرع الجامعي للتعليم الأساسي بصفاقس خلال هيئة قطاعية جهوية عقدها الأسبوع الجاري تنفيذ اضراب حضوري جهوي بكافة المدارس الابتدائية

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

ترامب : تراجعنا في اللحظة الأخيرة عن توجيه ضربة عسكرية لإيران

22 22:18 2019 جوان
ترامب : تراجعنا في اللحظة الأخيرة عن توجيه ضربة عسكرية لإيران
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه أوقف تنفيذ ضربة عسكرية ضد إيران ردا على إسقاط طهران طائرة استطلاع أمريكية مسيرة .

 

وأضاف ترامب أن الجيش الأمريكي أوشك على تنفيذ ضربات عسكرية ضد إيران ولكنه تراجع عن القرار حرصا على الخسائر في الأرواح وألمح إلى أنه ما زال منفتحا على إجراء محادثات مع طهران.

ودمر صاروخ إيراني الطائرة الأمريكية المسيرة وهي من طراز جلوبال هوك الخميس.

وأججت الواقعة المخاوف الدولية من مواجهة عسكرية مباشرة بين الخصمين وارتفعت أسعار النفط بأكثر من واحد بالمئة لتتخطى 65 دولارا للبرميل أمس الجمعة بسبب المخاوف من احتمال تعطل صادرات النفط من الخليج.

وقال ترامب في مقابلة مع محطة إن.بي.سي نيوز الإخبارية أمس الجمعة "لا أسعى لحرب وإذا حدث فستكون إبادة لم نشهدها من قبل قط. لكنني لا أتطلع للقيام بذلك".

وأشار الى أن عقوبات جديدة "مشددة" ستفرض على إيران يوم الاثنين المقبل، مؤكدا أنه لن يسمح لإيران بالحصول على سلاح نووي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 4 ساعات

إليكم حوصلة بآخر الاخبار التي نشرت اليوم الأحد أهمها الاتفاق على "خطة شاملة" لتسوية الأزمة الليبية خلال مؤتمر برلين بمشاركة زعماء ووزراء خارجية 12 بلدا، ورؤساء وممثلي 5 منظمات.

منذ 6 ساعات

تواصلت الاحتجاجات في لبنان، اليوم الأحد، ولجأت قوات الأمن إلى إطلاق مدافع المياه على محتجين في ثاني ليلة على التوالي من المواجهات العنيفة وسط العاصمة بيروت.

منذ 7 ساعات

أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأحد 20 جانفي 2020 تنازله عن صلاحية التعيين في بعض الوظائف في الدولة لرئيس وزرائه عبد العزيز جرّاد.

{}