الأكثر مشاهدة

16 12:25 2020 جانفي

كشف المدير الجهوي للنقل بصفاقس محمد العش ان مجال النقل بالجهة شهد خلال الـ20 سنة الماضية تطورا ملحوظا سواء في عدد التنقلات المسجلة لدى متساكني الجهة او في عدد العربات المستغلة موضحا انه تم تسجيل مليون و350 الف تنقل على الوسائل الخاصة والعمومية سنة 2016 مقارنة بسنة 1984 التي بلغ فيها 600 ألف تنقل فقط.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

طهران تحذّر من ارتفاع سعر برميل النفط الى أكثر من 100 دولار

02 21:50 2019 جوان
طهران تحذّر من ارتفاع سعر برميل النفط الى أكثر من 100 دولار
حذّر أحد كبار مساعدي المرشد الإيراني علي خامنئي، يحيى رحيم صفوي، اليوم الأحد من أي اشتباك بين طهران وواشنطن سيرفع أسعار النفط إلى أكثر من

100 دولار للبرميل

ونقلت وكالة أنباء فارس عن صفوي قوله  ان "أول رصاصة ستطلق في الخليج الفارسي سترفع أسعار النفط إلى أكثر من 100 دولار...'

من جهته صرح وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو اليوم في سويسرا "أن بلاده على استعداد لبدء مباحثات دون شروط مسبقة مع ايران، قائلا ' نحن مستعدون للجلوس معهم الى طاولة المفاوضات لكنه أضاف "أن الجهود الأميركية لإنهاء الأنشطة الخبيثة لإيران هذه القوة الثورية، ستتواصل".على حد تعبيره.

وانزلقت إيران والولايات المتحدة لمواجهة أكثر حدة على مدى الشهر المنصرم بعد عام من انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الموقع بين إيران وقوى عالمية بهدف تقييد البرنامج النووي الإيراني مقابل رفع عقوبات دولية مفروضة عليها.

وأعادت واشنطن فرض العقوبات العام الماضي وشددتها في ماي 2019 من خلال الطلب من كل الدول وقف كل واردات النفط الإيراني. وظهرت في الأسابيع الماضية ملامح مواجهة عسكرية وأعلنت الولايات المتحدة أنها سترسل قوات إضافية للشرق الأوسط ردا على تهديد إيراني.

( رويتز- أ.ف.ب)

 

 

آخر الأخبار

منذ 8 دقائق

اعتذرت تونس اليوم السبت 18 جانفي 2020 عن المشاركة في اعمال المؤتمر الدولي حول ليبيا المقرر تنظيمه غدا الاحد ببرلين، و ذلك بعد الدعوة التي تم توجيهها لرئيس الجمهورية أمس الجمعة من المستشارة الألمانية السيدة أنجيلا ميركل، حسب بيان لوزارة الخارجية

منذ 31 دقيقة

حقق النادي الرياضي الصفاقسي اليوم السبت فوزا أمام شباب قسنطينة الجزائري بهدفين دون رد في لقاء ودي دار بملعب الطيب المهيري.

منذ 33 دقيقة

أعلنت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط اليوم السبت 18 جانفي 2020 أن قوات موالية للمشير خليفة حفتر عمدت الى غلق أبرز موانىء النفط الواقعة شرقي البلاد، وذلك قبل يوم واحد من انعقاد مؤتمر برلين الدولي حول ليبيا

{}