الأكثر مشاهدة

16 09:59 2020 جانفي

استقبل سوق الزيتون بقرمدة اليوم الخميس 174 طنا من الزيتون تراوحت اسعاره كالاتي:

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

ظريف: 'طهران هي الضامن للأمن في الخليج ومضيق هرمز'

21 23:16 2019 جويلية
ظريف: 'طهران هي الضامن للأمن في الخليج ومضيق هرمز'
اتهم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الأحد مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون بالسعي لجر بريطانيا إلى المواجهة مع طهران.

وقال ظريف إن "إيران هي الضامن للأمن في الخليج الفارسي وفي مضيق هرمز مضيفا أنه  على بريطانيا التوقف عن مساعدة الإرهاب الاقتصادي الذي تمارسه الولايات المتحدة"، في إشارة إلى العقوبات الاقتصادية التي أعادت واشنطن فرضها على طهران إثر انسحابها من الاتفاق النووي .

واحتجز الحرس الثوري الإيراني يوم الجمعة  المنقضي الناقلة "ستينا إيمبيرو" في مضيق هرمز التي تعود إلى مالك سفن سويدي وترفع علم بريطانيا. وتقول السلطات الإيرانية إن الناقلة احتجزت "لعدم احترامها قانون البحار الدولي".

وكانت بريطانيا احتجزت مؤخرا ناقلة نفط إيرانية في مضيق جبل طارق بدعوى أنها تنتهك الحظر الأوروبي المفروض على امدادات النفط الى سوريا.

(وكالات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

في ما يلي ابرز اخبار الجمة 17 جانفي 2020

منذ ساعتين

تجددت المواجهات بين قوات الشرطة العراقية والمتظاهرين قرب ساحة 'التحرير' وسط العاصمة العراقية بغداد اليوم الجمعة 17 جانفي 2020 ، مما تسبب في مقتل شخصين وإصابة العشرات، حسب ما أوردته وكالة 'الأناضول'

منذ 3 ساعات

اعلنت عمادة اطباء الاسنان بتونس اليوم الجمعة 17 جانفي 2020، انه تقرر خلال مجلس تأديب انعقد يوم 11 جانفي الجاري، تسليط عقوبات في حق 6 اطباء منها عقوبتان بالشطب النهائي من جدول العمادة، حسب بلاغ صادر اليوم الجمعة عن المجلس الوطني للعمادة

{}