الأكثر مشاهدة

13 17:15 2019 أفريل

أصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم السبت بلاغا عبرت فيه عن استيائها الشديد مما تضمنه وثائقي المنتخبات الذي تم بثه أمس قبل اجراء قرعة كأس أمم افريقيا مصر 2019. وفيما يلي نص البلاغ:

على المباشر

عالم

هيئة الإطفاء الفرنسية: إنقاذ هيكل كاتدرائية نوتردام وبرجيها

15 22:54 2019 أفريل
هيئة الإطفاء الفرنسية: إنقاذ هيكل كاتدرائية نوتردام وبرجيها
أعلنت هيئة الإطفاء الفرنسية، مساء الإثنين، إنقاذ هيكل كاتدرائية نوتردام التاريخية وبرجيها، بعد حريق استمر نحو 5 ساعات

وقال رئيس فرق الإطفاء في باريس، جان كلود غاليه، إنه تم "إنقاذ هيكل الكاتدرائية وبرجيها، والحفاظ عليها في المجمل". 
من جهته، أعلن وزير الدولة الفرنسي لشؤون الداخلية، لوران نينوز، تمكن رجال الإطفاء من الحفاظ على هيكل الكاتدرائية الواقعة في قلب العاصمة باريس. 
وجاءت تصريحات "نونيز" عقب كشفه احتمالية أن يكون مستحيلا إنقاذ كاتدرائية نوتردام التاريخية، بالتزامن مع تشكيك رئيس فرق الإطفاء، في قدرتهم على وقف انتشار النيران ومنع امتدادها إلى برج الكاتدرائية الثاني ومبنى الجرس. 
وفي وقت سابق اليوم، التهم حريق ضخم، سقف كاتدرائية نوتردام التاريخية، ومنارتها، لكن دون التسبب في سقوط أية قتلى أو مصابين. 
و لم تكشف السلطات الفرنسية عن سبب الحريق، غير أنّ مدعي العاصمة باريس أعلن فتح تحقيق في الواقعة. 
يشار أن كاتدرائية نوتردام تعد من المعالم السياحية الأكثر زيارة في أوروبا، إذ يزورها نحو 14 مليون سائح سنويا. 
ويبلغ عمر كاتدرائية نوتردام نحو 850 عاما، واستمر بنائها ما يقرب من مئتي عام، لينتهي بنائها في العام 1345م.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 13 دقيقة

عبرت وزارة الخارجية التونسية عن استنكارها الشديد للتفجيرات الارهابية الغادرة التي استهدفت اليوم الأحد 21 أفريل 2019 عددا من الكنائس والفنادق في العاصمة السريلانكية كولومبو ومحيطها أثناء الاحتفالات بعيد الفصح، وتسببت في سقوط مئات المدنيين الأبرياء من جنسيات مختلفة بين قتلى وجرحى.

منذ 19 دقيقة

قامت الهيئة المديرة للملعب القابسي بتقديم احتراز على التغير الذي قام به النادي الصفاقسي بدعوى دخول أشرف اازواغي البديل قبل خروج الاعب الأساسي الحبيب الوسلاتي

منذ 28 دقيقة

أعلن رئيس حزب البديل مهدي جمعة خلال اجتماع شعبي بولاية سوسة ان الحزب سيدخل غمار الانتخابات التشريعية القادمة بقائمات في جميع الدوائر الانتخابية بولايات الجمهورية وذلك بالنظر الى القاعدة التي يمتلكها في مختلف الجهات مشيرا في ذات الوقت إلى أن التحالف مع أحزاب أخرى في قائمات مشتركة من العائلة السياسية الوسطية يبقى من الفرضيات المطروحة وفق تعبيره.

{}