الأكثر مشاهدة

24 18:44 2021 فيفري

أصدر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، الاتحاد العام التونسي للشغل، الأربعاء 24 فيفري 2021، بيانا مشتركا أعربا فيهعن انشغالهما لانحدار الترقيم والتصنيف السيادي لبلادنا، وما قد يترتّب عنه من تداعيات وخيمة من بينها عدم قدرة تونس على الإيفاء بالتزاماتها المالية، ويعتبران أنّ الأزمة الراهنة قد ساهمت في هذا التخفيض الذي ستكون كلفته عالية جدّا على الاقتصاد الوطني وعلى التونسيين بصفة عامة.

على المباشر

ديوان الجمعة
اجمل الحكايات واحلى الكلام كي يكونوا على أحوال الدنيا ودين الاسلام و سيرة نبينا عليه الف صلاة وسلام هذا لي تلقاوه في سويعة من 10 لل. 11متع الصباح مع وفاء كل نهار جمعة من ديوان الجمعة
تنشيط وفاء جلولي
متفرقات

أسباب تراجع مبيعات Xbox Series X و PlayStation 5

26 13:26 2021 جانفي
أسباب تراجع مبيعات Xbox Series X و PlayStation 5
رغم أن وباء كورونا ساهم في ارتفاع مبيعات العاب الفيديو حول العالم بسبب الحظر الصحي الشامل وحظر التجول ، إلا أن الفيروس كان له تأثيرا عكسيا على مبيعات آخر اصدارت العالم الرقمي وهما

 Xbox Series X و  PlayStation 5 وذلك نظرا للنقص الحاصل في التزود بالمكونات ومافرضته الجائحة وفق ما أوردته إذاعة أوروبا 1 الفرنسية.
ووفق إذاعة أوروبا 1 فإن شركتي مايكروسوفت وسوني لم تصدرا أرقاما حول مبيعاتهما ، لكن وفق موقع Ludostrie المتخصص تم بيع 165000 جهاز PlayStation 5 و 86000 Xbox Series X في فرنسا في نهاية ديسمبر 2020 أي بتراجع بحوالي 30 ٪ مقارنة بعام 2013  عندما أصدر المصنعون الأمريكيون واليابانيون جهازي الألعاب الخاصين بهم ، حيث قاموا ببيع ، في نفس الفترة الزمنية ، 240.000 نسخة لجهاز PlayStation 4 و 126000 نسخة لجهاز Xbox One.
ووفق اوروبا 1 ، حددت مديرة 'اكس بوكس' فرنسا ، ''اينا جلبار' أسباب التراجع قائلة : '' في الأوقات العادية ، تتمتع مصانعنا بقدرات إنتاج محدودة. لقد فرضت جائحة كورونا قيودًا إضافية ، وكان علينا التكيف''. 
من جانبه قدم مدير Xbox Game Studios ، 'فيل سبنسر' اعتذاره لمستعملي جهاز Xbox ونشر فيديو على اليوتوب قال فيه : ''اتمنى أن يكون لنا أكبر عدد من الأجهزة ، لكنها تباع بسرعة ، نحاول تصنيع أكبر عدد منها وجميع المصانع تعمل بأكبر طاقتها.''  
وأضاف بأنه كان في اتصال مع أحد المزودين من أجل العمل على مزيد توفير مكونات جهاز xbox.
وأوضحت الإذاعة الفرنسية أن شركتي  Microsoft و Sony تحصلان على نفس بطاقة  الرسومات  (AMD (carte graphique من نفس المزود لكن الأخير يسعى إلى تلبية الطلب القوي في الأشهر الأخيرة . ومن المتوقع ،وفق أوروبا 1, أن يتحسن العرض الخاص بـ PlayStation 5 و Xbox Series X خلال شهري مارس أو أفريل 2021 .

(lepoint.fr)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

جد صباح اليوم الجمعة 26 فيفري 2021، حادث مرور تمثل في انقلاب سيارة إدارية بالطريق الجهوية عدد 52 الرابطة بين باجة ونفزة وذلك نتيجة الضباب الكثيف.

منذ دقائق 6

تقرر اليوم الجمعة تعليق الدروس بالمعهد الثانوي بمنطقة فايض التابعة لمعتمدية سيدي بوزيد الشرقية.

منذ دقيقة 16

أعلن الأسطول الخامس الأمريكي، تفشي فيروس كورونا على متن سفينتين حربيتين تعملان في الشرق الأوسط، إحداهما في ميناء بالبحرين (لم يسمّه)، والأخرى في طريقها للميناء ذاته.

{}