الأكثر مشاهدة

11 17:59 2020 جويلية

تمكن أعوان الطوافة نسر 03 بصفاقس التابعة لاقليم الحرس البحري بالوسط بالاشتراك مع وحدات بحرية تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بصفاقس وقرقنة يوم أمس الجمعة من احباط 03 عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

تقنية جديدة مضادة لنشل الهواتف الذكية

17 10:34 2019 جوان
تقنية جديدة مضادة لنشل الهواتف الذكية
توصلت شركة اريكسون السويدية الى تقنية جديدة مضادة لنشل وسرقة الهواتف الذكية من أيدي مستخدميها أو نشلها من جيوبهم الخلفية.

وسيتم تزويد الهواتف الذكية بهذه التقنية، وهي عبارة عن أجهزة استشعار يمكنها معرفة ما إذا كان الشخص الذي يمسك بالهاتف هو صاحبه أو نشال، بحسب ما ذكرت صحيفة "صن" البريطانية.

ووفقا للتقارير، فقد قامت شركة اريكسون السويدية العملاقة بتطوير هذه التقنية التي تعرف باسم "الاحتكاك التكيفي"، حيث تقدمت ببراءة اختراع لها.

وتعتمد التقنية على مبدأ الاهتزاز السريع والمتلاحق إذا ما أمسك النشال بالهاتف الذكي من أطرافه، الأمر الذي يدفعه إلى تركه خشية القبض عليه متلبسا بالجرم المشهود.

ويقول القائمون على تطوير التطبيق أو التقنية "في حالة الاحتكاك التكيفي، سيعاني الشخص غير المخول أو النشال، من صعوبة في الإمساك بالهاتف الخلوي أثناء وجوده في الجيب الخلفي".

وبحسب التقارير، فإن أجهزة استشعار مدمجة ومثبتة ضمن بنية الهاتف الذكي تستطيع اكتشاف كيفية استخدامه أو التقاطه من قبل صاحبه الأصلي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 17 دقيقة

أعلنت وزارة الصحة أنه بتاريخ 12 جويلية 2020، تمّ إجراء 603 تحليلا مخبريا من بينها 17 تحليلا في إطار متابعة المرضى السابقين بفيروس كورونا وتم تسجيل10 تحاليل إيجابية من بينها 03 حالات إصابة جديدة وافدة و01 حالة إصابة جديدة محلية (مخالط لحالة مؤكدة تم تسجيلها سابقا) و06 تحاليل إيجابية لحالات إصابة سابقة لا تزال حاملة للفيروس

منذ 32 دقيقة

اعلن الاولمبي الباجي اليوم عن توقيعه رسميا مع المدرب شاكر مفتاح للإشراف على المقاليد الفنية للفريق خلال الموسم الجديد 2020 ــ 2021 ضمن بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم

منذ 38 دقيقة

أعلنت وزارة التربية مساء اليوم الثلاثاء عن نتائج مناظرة الالتحاق بالمدارس الإعدادية النموذجية دورة جوان 2020 عبر الإرساليات القصيرة حيث بلغت نسبة النجاح 45.44 بالمائة

{}