الأكثر مشاهدة

21 06:28 2019 سبتمبر

تظهر اليوم السبت سحب تكون تدريجيا كثيفة مع نزول أمطار مؤقتا رعدية بعد الظهر بالشمال والوسط ومحليا الجنوب.

على المباشر

فاميليا
برنامج مباشر موجه للأسرة يتضمن كل ما يهم العائلة من تغذية، مطبخ، جمال..يهدف إلى خلق مجال تواصلي مع الأسرة، تقديم خدمات استشارية للمواطن والعمل على تقديم مادة إعلامية متنوعة خدماتية ذات حرفية و مهنية عالية
تنشيط إيمان سكوحي
متفرقات

تقنية جديدة مضادة لنشل الهواتف الذكية

17 10:34 2019 جوان
تقنية جديدة مضادة لنشل الهواتف الذكية
توصلت شركة اريكسون السويدية الى تقنية جديدة مضادة لنشل وسرقة الهواتف الذكية من أيدي مستخدميها أو نشلها من جيوبهم الخلفية.

وسيتم تزويد الهواتف الذكية بهذه التقنية، وهي عبارة عن أجهزة استشعار يمكنها معرفة ما إذا كان الشخص الذي يمسك بالهاتف هو صاحبه أو نشال، بحسب ما ذكرت صحيفة "صن" البريطانية.

ووفقا للتقارير، فقد قامت شركة اريكسون السويدية العملاقة بتطوير هذه التقنية التي تعرف باسم "الاحتكاك التكيفي"، حيث تقدمت ببراءة اختراع لها.

وتعتمد التقنية على مبدأ الاهتزاز السريع والمتلاحق إذا ما أمسك النشال بالهاتف الذكي من أطرافه، الأمر الذي يدفعه إلى تركه خشية القبض عليه متلبسا بالجرم المشهود.

ويقول القائمون على تطوير التطبيق أو التقنية "في حالة الاحتكاك التكيفي، سيعاني الشخص غير المخول أو النشال، من صعوبة في الإمساك بالهاتف الخلوي أثناء وجوده في الجيب الخلفي".

وبحسب التقارير، فإن أجهزة استشعار مدمجة ومثبتة ضمن بنية الهاتف الذكي تستطيع اكتشاف كيفية استخدامه أو التقاطه من قبل صاحبه الأصلي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 دقائق

تأكد غياب مدافع مستقبل قابس فراس غومة عن الملاعب لمدة شهرين بسبب كسر على مستوى الساق .

منذ 31 دقيقة

تعرض رائد في الامن الوطني صباح اليوم الاثنين الى الطعن من طرف شخص بمحيط محكمة الاستئناف ببنزرت مما اسفر عن وفاته على عين المكان

منذ 37 دقيقة

طالب الفيفا النجم الساحلي في مراسلة رسمية بضرورة دفع 700 ألف دينار لفائدة نادي اتحاد الحراش الجزائري في أجل أقصاه 30 سبتمبر الجاري حسب ما نشرته صحيفة البيان اليوم الاثنين .

{}