الأكثر مشاهدة

11 17:59 2020 جويلية

تمكن أعوان الطوافة نسر 03 بصفاقس التابعة لاقليم الحرس البحري بالوسط بالاشتراك مع وحدات بحرية تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بصفاقس وقرقنة يوم أمس الجمعة من احباط 03 عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة.

على المباشر

Fresh Week
برنامج ثقافي اجتماعي يهدف إلى متابعة جميع الأنشطة الثقافية والمهرجانات ودعم الثقافة
تنشيط محمد القرقني
متفرقات

تقنية جديدة مضادة لنشل الهواتف الذكية

17 10:36 2019 جوان
تقنية جديدة مضادة لنشل الهواتف الذكية
توصلت شركة اريكسون السويدية الى تقنية جديدة مضادة لنشل وسرقة الهواتف الذكية من أيدي مستخدميها أو نشلها من جيوبهم الخلفية.

وسيتم تزويد الهواتف الذكية بهذه التقنية، وهي عبارة عن أجهزة استشعار يمكنها معرفة ما إذا كان الشخص الذي يمسك بالهاتف هو صاحبه أو نشال، بحسب ما ذكرت صحيفة "صن" البريطانية.

ووفقا للتقارير، فقد قامت شركة اريكسون السويدية العملاقة بتطوير هذه التقنية التي تعرف باسم "الاحتكاك التكيفي"، حيث تقدمت ببراءة اختراع لها.

وتعتمد التقنية على مبدأ الاهتزاز السريع والمتلاحق إذا ما أمسك النشال بالهاتف الذكي من أطرافه، الأمر الذي يدفعه إلى تركه خشية القبض عليه متلبسا بالجرم المشهود.

ويقول القائمون على تطوير التطبيق أو التقنية "في حالة الاحتكاك التكيفي، سيعاني الشخص غير المخول أو النشال، من صعوبة في الإمساك بالهاتف الخلوي أثناء وجوده في الجيب الخلفي".

وبحسب التقارير، فإن أجهزة استشعار مدمجة ومثبتة ضمن بنية الهاتف الذكي تستطيع اكتشاف كيفية استخدامه أو التقاطه من قبل صاحبه الأصلي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 3 ثوان

أعلن الملعب التونسي اليوم الثلاثاء عبر صفحته الرسمية تنظيم مباراة ودية مع اتحاد بنقردان غدا الاربعاء بملعب جمال على الساعة 17.00 عوضا عن هلال الشابة.

منذ 10 دقائق

سجل مركز ايواء المصابين بفيروس كورونا بالمنستير اليوم الثلاثاء 6 حالات شفاء جديدة توزعت على النحو التالي (2 من ولايات القيروان و المهدية 1 ، قبلي 1، مدنين 1 و مواطن كامروني) لترتفع حالات الشفاء داخل المركز الى 402 حالة شفاء وفق ما أكده المدير الجهوى للصحة بالمنستير حمودة ببّة لمراسل الديوان أف أم بالجهة

منذ ساعة

تم خلال 24 ساعة الأخيرة إحباط 5 عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة في عرض سواحل ولاية صفاقس وإيقاف 79 شخصا أصيلي ولايات صفاقس والمهدية والمنستير وسوسة والكاف وتطاوين تتراوح أعمارهم بين 16و46 سنة حسب ما أفاد به مصدر أمني للديوان أف ام

{}