الأكثر مشاهدة

21 06:28 2019 سبتمبر

تظهر اليوم السبت سحب تكون تدريجيا كثيفة مع نزول أمطار مؤقتا رعدية بعد الظهر بالشمال والوسط ومحليا الجنوب.

على المباشر

اليوم خير
برنامج ترفيهي منوع يشمل استضافات فنية، سكاتشات هزلية، موسيقى، مسابقات وألعاب مراسلات خارجية
تنشيط سامي المزغني
متفرقات

تقنية جديدة مضادة لنشل الهواتف الذكية

17 10:36 2019 جوان
تقنية جديدة مضادة لنشل الهواتف الذكية
توصلت شركة اريكسون السويدية الى تقنية جديدة مضادة لنشل وسرقة الهواتف الذكية من أيدي مستخدميها أو نشلها من جيوبهم الخلفية.

وسيتم تزويد الهواتف الذكية بهذه التقنية، وهي عبارة عن أجهزة استشعار يمكنها معرفة ما إذا كان الشخص الذي يمسك بالهاتف هو صاحبه أو نشال، بحسب ما ذكرت صحيفة "صن" البريطانية.

ووفقا للتقارير، فقد قامت شركة اريكسون السويدية العملاقة بتطوير هذه التقنية التي تعرف باسم "الاحتكاك التكيفي"، حيث تقدمت ببراءة اختراع لها.

وتعتمد التقنية على مبدأ الاهتزاز السريع والمتلاحق إذا ما أمسك النشال بالهاتف الذكي من أطرافه، الأمر الذي يدفعه إلى تركه خشية القبض عليه متلبسا بالجرم المشهود.

ويقول القائمون على تطوير التطبيق أو التقنية "في حالة الاحتكاك التكيفي، سيعاني الشخص غير المخول أو النشال، من صعوبة في الإمساك بالهاتف الخلوي أثناء وجوده في الجيب الخلفي".

وبحسب التقارير، فإن أجهزة استشعار مدمجة ومثبتة ضمن بنية الهاتف الذكي تستطيع اكتشاف كيفية استخدامه أو التقاطه من قبل صاحبه الأصلي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

يتميز طقس اليوم الاثنين بضباب محلي في الصباح بالمناطق الساحلية للجنوب ثم طقس مغيم جزئيا على كامل البلاد، حيث تتكاثف السحب تدريجيا بالشمال والوسط مع ظهور خلايا رعدية محلية تكون مصحوبة بأمطار متفرقة، حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي

منذ 8 ساعات

بيّن عبد الحميد المشي رئيس قائمة التحدّي المستقلّة والمترشحة للانتخابات التشريعية عن دائرة صفاقس 2 أنه سيدافع على مشاكل متساكني المناطق الريفية التي تصبح معزولة تماما اثناء نزول الامطار وكما سيدافع أيضا على الاحياء الشعبية خاصة بمعتمدية صفاقس الغربية التي تفتقر لأبسط ضروريات الحياة مع غياب تام لشبكة التطهير على حد قوله

منذ 9 ساعات

بيّن رئيس القائمة المستقلّة صفاقس لمّيمة عزيزة علينا محمد المصمودي والمترشحة للانتخابات التشريعية عن دائرة صفاقس 2 أن من أولويات برنامجه الانتخابي التدخل السريع في الحي التعويضي عبر مطالبة ديوان التطهير والسلطات المعنية بمد قنوات لتصريف مياه الامطار وإنقاذ المتساكنين من المأساة التي يعيشونها على حد تعبيره

{}