الأكثر مشاهدة

16 12:25 2020 جانفي

كشف المدير الجهوي للنقل بصفاقس محمد العش ان مجال النقل بالجهة شهد خلال الـ20 سنة الماضية تطورا ملحوظا سواء في عدد التنقلات المسجلة لدى متساكني الجهة او في عدد العربات المستغلة موضحا انه تم تسجيل مليون و350 الف تنقل على الوسائل الخاصة والعمومية سنة 2016 مقارنة بسنة 1984 التي بلغ فيها 600 ألف تنقل فقط.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

حملة ضد انتعال "الكعب العالي" باليابان والحكومة تتدخل

07 09:07 2019 جوان
حذاء
أصبح ارتداء السيدات للأحذية ذات الكعب العالي، محل نقاش في اليابان في الأسابيع الأخيرة، مما دفع الحكومة إلى التدخل والتعليق على الأمر.

وقال وزير الصحة والعمل الياباني إن من حق  أرباب العمل أن يطلبوا  من الموظفات لديهم انتعال الكعب العالي أثناء الوجود في المكاتب، وفقما ذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية.

وجاء تصريح الوزير تاكومي نيموتو ردا على عريضة قدمتها مجموعة من النساء إلى وزارة العمل، الثلاثاء، طالبن فيها بتدخل الحكومة اليابانية للضغط على أرباب العمل لوضع حد لارتداء أحذية ذات كعب عال.

وقال نيموتو أمام لجنة تشريعية، الأربعاء: "إن هذا الأمر (ارتداء الكعب العالي) مقبول اجتماعيا. إنه شيء ضروري ومناسب من الناحية المهنية".

وأطلق الحملة ضد إلزام النساء انتعال الكعوب العالية خلال العمل، الممثل والكاتب المستقل يومي أسهيكاوا، تحت اسم "KuToo"، على غرار حملة "MeToo" العالمية ضد الاعتداءات الجنسية.

ونالت الحملة دعم عشرات الآلاف عبر الإنترنت، وأصبحت حديث الرأي العام في اليابان، لا سيما في وسائل التواصل الاجتماعي التي ضجت بالتعليق على كلام الوزير.

ويقول شبان يابانيون إن ارتداء الكعب العالي في اليابان أمرا شبه ملزم لمن يريد العمل، لدى العديد من الشركات.ش

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 3 دقائق

تمكن سيدات النادي الصفاقسي اليوم السبت من الانتصار على الامل الرياضي بالوطن القبلي في اطار الجولة الثانية اياب من البطولة بنتيجة 52-47.

منذ 8 دقائق

فاز النادي الصفاقسي مساء اليوم السبت على سعيدية سيدي بوسعيد في الجولة الاولى اياب من بطولة القسم الوطني أ للكرة الطائرة ب3 أشواط دون رد .

منذ 30 دقيقة

اندلعت اليوم مواجهات عنيفة بين المتظاهرين اللبنانيين وقوات الأمن، مما اسفر عن إصابة حوالي 75 شخصا، حسب منظمة الصليب الاحمر

{}