الأكثر مشاهدة

24 22:50 2019 جوان

فاز المنتخب المالي على نظيره الموريتاني بنتيجة 4-1 في المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين في إطار الجولة الافتتاحية لمنافسات المجموعة الخامسة من كاس أمم افريقيا مصر 2019.

على المباشر

اليوم خير
برنامج صباحي اخباري جامع، يقدم اخبار الطقس و نبض الصحافة التونسية والعالمية ..يثير مواضيع مختلفة بطريقة خفيفة و طريفة للنقاش في فقرة فوروم ..يعرض سكتشات هزلية مسجلة، يتابع ملف النظافة في مختلف المناطق البلدية و يتدخل لحلها...يفتح بعض الملفات الراهنة و يناقش بعض الاحداث بطريقة سريعة و مبسطة ويتنقل لتصوير ونقل بعض الأنشطة مباشرة على الاف ام و عبر تقنية الايف ستريمينغ ويفتح المجال للمستمعين للمشاركة والفوز بجوائز مالي
تنشيط هدى ورغمي
متفرقات

حوالي 9 الآف مسافر عالقون على متن سفينة بسبب فيروس

:تحديث 11 08:12 2019 جانفي
لقي ركاب أحد أكبر سفن الرحلات البحرية أنفسهم عالقين بسبب

لقي ركاب أحد أكبر سفن الرحلات البحرية أنفسهم عالقين بسبب انتشار فيروس على متن السفينة وفق ما نشرته صحيفة 'Daily Express' .

ورست سفينة "Oasis of the Seas" التي تملكها شركة "Royal Carribean" في ميناء 'فالموت' بجزيرة جامايكا حيث سجل الأطباء إصابة 167 من ركاب السفينة بـ"نوروفيروس"، الأمر الذي دفعهم لمنع جميع ركاب السفينة الذين يبلغ عددهم نحو 9 آلاف شخص، من مغادرتها.

وقال ممثل للشركة صاحبة السفينة إن الأطباء يقدمون المساعدات الطبية اللازمة لكل المصابين على متن السفينة، مضيفا أنه يتم إيصال الأدوية الإضافية إلى السفينة لمنع انتشار الفيروس.

ونوروفيروس هو فيروس شديد العدوى وينتشر عادة عبر الطعام أو الماء الملوث أثناء التحضير أو الأسطح الملوثة وينتقل عند الاتصال المباشر بالشخص المصاب.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 25 دقيقة

أفاد مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة الأربعاء في تقريره السنوي أن الإنتاج العالمي للكوكايين وصل عام 2017 إلى أعلى مستوياته على الإطلاق، متخطيا بنسبة 25 بالمئة الرقم القياسي المسجل العام الذي سبقه. مع ازدياد الانتاج في كولومبيا.

منذ ساعة

شهدت مختلف أنحاء أوروبا موجة من الحر الشديد إبتداءً من يوم امس حيث وصلت الحرارة الى اربعين درجة وتوقع تسجيل درجات حرارة قياسية في بعض الدول الاوروبية خلال هذا الاسبوع، ما دفع السلطات الى تكثيف تحذيراتها للمواطنين.

منذ ساعتين

يكون طقس اليوم الاربعاء مغشى بضباب محلي في الصباح ثم عابرة بأغلب المناطق تتكاثف بعد الظهر بالمرتفعات الغربية مع خلايا رعدية مصحوبة ببعض الأمطار.

{}