الأكثر مشاهدة

20 11:52 2021 أفريل

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

خبير بريطاني في الأمراض المعدية: الكمامة ستلازمنا 5 سنوات !

26 08:43 2021 فيفري
6038a69b7c9506038a69b7c951.jpg
رجح خبير الأمراض المعدية في كلية لندن للصحة والطب الاستوائي وعضو بالمجموعة الاستشارية العلمية، غراهام ميدلي، أن استخدام الكمامات الواقية قد يستمر خلال خمس سنوات قادمة بحكم الاعتياد، حسب ما نشرته الصحيفة البريطانية "ديلي مايل".

وأضاف ميدلي أنه من غير المرجح أن تعود البلاد إلى حياة ما قبل الوباء في أي وقت قريب، موضحًا أن الرؤية ستكون أفضل في شهر سبتمبر القادم، وفق الصحيفة ذاتها.

وأعرب عن اعتقاده بأنه من المحتمل أن يستمر تغطية الوجه كإجراء ضد فيروسات الجهاز التنفسي بشكل عام، وليس فيروس كورونا المُستجد فقط، ولكن في غضون خمس سنوات، إذا ظهر فيروس كورونا 3، فستعود كمامات الوجه مباشرة.

وأوضح بروفيسور ميدلي أنه في حين أن الأدلة الحالية تشير إلى أن استخدام الكمامات ربما يقلل فقط من انتقال العدوى بنسبة مئوية قليلة، إلا أن هذا التأثير عندما يتضاعف عبر مجموعة سكانية بأكملها يمكن أن يكون له تأثير كبير.

ورجح علماء بريطانيون أيضًا أن المواطنين ربما يضطرون إلى اتباع تدابير الوقاية إلى أجل غير مسمى، حتى بعد اكتمال حملات التطعيم.

فيما أرجع عدد من كبار العلماء البريطانيين والأميركيين إمكانية استمرار استخدام الكمامات لسنوات قادمة في صورة استمرار فيروس كورونا في الانتشار أو ظهرت فيروسات جديدة.

وفي الولايات المتحدة، حذر كبير المستشارين الطبيين وخبراء الأمراض المعدية دكتور أنتوني فوتشي، أن الجميع سيضطرون للاستمرار في استخدام الكمامات الواقية حتى العام المقبل.

صورة توضيحية

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثوان 4

نشر النادي الصفاقسي عبر صفحته الرسمية تكذيبا للاشاعات التي راجت منذ قليل حول وفاة رئيس الفريق المنصف خماخم مؤكدة أن حالته الصحية مستقرة

منذ دقيقة 24

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد ان التحدّي لا يُقابل إلاّ بالتحدّي وفق قوله خلال لقاء جمعه اليوم الخميس بوزير الخارجية المصري سامح شكري .

منذ دقيقة 40

أعلن النادي الإفريقي عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي اليوم الخميس 22 أفريل 2021، انه تم رسميا و نهائيا غلق ملف اللاعبين الكامرونيين "ديديي روستان بيغما"

{}