الأكثر مشاهدة

10 23:45 2019 نوفمبر

ابرز اخبار الأحد 10 نوفمبر 2019

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

عرض حذاء نابليون بونابرت للبيع في المزاد العلني

09 06:58 2019 نوفمبر
عرض حذاء نابليون بونابرت للبيع في المزاد العلني
أعلنت دار "بينوش وجيكيو" للمزادات، عن عرض الحذاء الذي انتعله القائد الفرنسي الشهير نابليون بونابرت، لبيعه في المزاد العلني

وأشارت التوقعات إلى أن زوج الأحذية، قد يباع بسعر يتراوح بين 50 ألف يورو إلى 80 ألف يورو. وستجري جلسة المزاد في دار "دروو" في 29 نوفمبر، بحسبما نشره موقع "إن دي تي في".
وقالت الدار، إن زوج الأحذية الذي يبلغ مقاسه 40، أعطي للنحات كارلو ماروتشيتي عندما كان ينحت نصبا تذكاريا لبونابرت مع الجنرال هنري غاتيان برتران، الذي لحق بالقائد الفرنسي في منفاه في الجزيرة الواقعة جنوب المحيط الأطلسي بعد هزيمته في معركة ووترلو عام 1815.
وامتلك نابليون مجموعة كبيرة من الأحذية، التي اشتراها من مصنع الأحذية الشهير "جاك"، في مونمارتر بباريس.
ووهب ابن النحات ماروتشيتي زوج الأحذية للسياسي الفرنسي بول لو، وقد احتفظت به عائلته منذ ذلك الحين.

(وكالات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 6 دقائق

تمكن أعوان مركز حرس المرور بمارث الراجعين بالنظر لمنطقة الحرس الوطني بمارث من إيقاف شخص على متن سيارته بجهة مارث من ولاية قابس منتحل لصفة ضابط سامي بسلك السجون والإصلاح وبحوزته مبلغ مالي هام.

منذ 13 دقيقة

قام أعوان المراقبة الإقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة بقابس بالاشتراك مع أعوان الصحة و أعوان الشرطة البلدية بقابس بحملة واسعة في مجال الاختصاص

منذ 57 دقيقة

أعلن القيادي بحزب قلب تونس عبد العزيز بلخوجة في تدوينة على حسابه الخاص بالفيسبوك عن انسحابه من قلب تونس وقطع علاقته معه، وذلك على خلفية قرار نواب الحزب التصويت لفائدة راشد الغنوشي لرئاسة البرلمان.

{}