الأكثر مشاهدة

08 22:00 2020 أوت

تأهل برشلونة الاسباني الدور ربع النهائي من دوري ابطال أوروبا عقب فوزه على حساب نابولي الإيطالي بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في اطار الدور 16 من المسابقة.

على المباشر

ساعة سعيدة
سويعة 🕘.. اما Special 🤩 كل مايهم العايلة 🤗، نعطيو الكار لقضية الدار 🌽🥕🥔نحكيو اخبار 🗞️📰وندللوها هي المرا الحرة والمقدية 💆🧚 بحكايات و معلومات جديدة 📝 من الاثنين للخميس من 9 لل10 مع شيماء في ساعة سعيدة ⏰
تنشيط شيماء بركوس
متفرقات

في متابعة للوضع الجوي:بداية من الأحد توقف نزول الأمطار وارتفاع درجات الحرارة

:تحديث 22 20:40 2019 مارس
تحسن الطقس
أكد المهندس أول بالمعهد الوطني للرصد الجوي الياس عثمان أنه من المنتظر أن يتوقف تهاطل الأمطار بداية من الأحد المقبل وتسجيل ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل وفق قوله لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

أكد المهندس أول بالمعهد الوطني للرصد الجوي الياس عثمان أنه من المنتظر أن يتوقف تهاطل الأمطار بداية من الأحد المقبل وتسجيل ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل وفق قوله لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

وكان عثمان، تحدّث عن تهاطل كميات جديدة من الأمطار، بعد ظهر الجمعة، في ولايات زغوان والقيروان والقصرين وسيدي بوزيد.

وأضاف "كما نتوقع نزول أمطار ضعيفة فمتوسطة مساء الجمعة في مناطق الشمال الغربي وخاصة منها ولايات جندوبة والكاف وسليانة وباجة.

ويمكن أن تتسبب هذه الأمطار في حدوث فيضانات نظرا لتشبع المائدة المائية إثر التساقطات المطرية التي تتالت في الأيام الأخيرة".

وأشار المتحدث إلى إمكانية تساقط الثلوج، مساء الجمعة وصباح السبت، في المرتفعات وخاصة في ولاية القصرين

واعتبر عثمان لدى تطرقه إلى معدلات الأمطار الموسمية، أنّ معدل تهاطل الأمطار خلال شهر مارس يعدّ عاديا في مختلف جهات البلاد.

وأفاد شهدت مختلف الجهات تواتر الأمطار خلال الأيام العشرة الأخيرة من شهر مارس في حين لم يتم تسجيل كميات هامة طوال العشرين يومًا الأولى من الشهر ذاته".

وأوضح المهندس أول بمعهد الرصد الجوي "أنّ تونس تواجه على غرار بلدان أخرى تداعيات التغيرات المناخية من خلال تسجيل تساقط الثلوج وتواتر الفيضانات في عدة مناطق من البلاد".

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 دقائق

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، عن توصل روسيا الى انتاج أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم.

منذ 26 دقيقة

تنطلق اليوم الثلاثاء 11 أوت 2020 فعاليات الدورة 33 لمهرجان المحرس الدولي للفنون التشكيلية لتتواصل الى غاية يوم 17 أوت الجاري.

منذ ساعة

توصلت الفرق الصحية التابعة للادارة الجهوية للصحة بصفاقس بعد القيام بحملة تقصي وبائي الى معرفة مصدر عدوى حالة الاصابة المسجلة أمس بفيروس كورونا بصفاقس وهو وافد من ايطاليا ( دولة مصنفة خضراء) لم يقم باجراء تحليل قبل الدخول الى تونس و نقل العدوى الى مواطن بصفاقس ، وفق ما أفاد به مصدر طبي لديوان أف أم .

{}