الأكثر مشاهدة

19 13:59 2019 أوت

أكد وزير الصناعة سليم الفرياني خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم ،

على المباشر

Diwan Afar
هو برنامج اجتماعي ثقافي يتناول مواضيع يومية مع التركيز على المستشهر
تنشيط سند عمار
متفرقات

كيف نحمي الأسنان من الاصفرار بسبب القهوة ؟

20 07:24 2019 جويلية
أسنان
اذا كنت من مدمني الكافيين، فإن شرب القهوة من الأمور التي تؤثر بصورة لافتة على لون الأسنان، فتجعلها تبدو أكثر اصفرارا.

وبحسب ما نقل موقع "شوسن إلبو" الكوري الجنوبي، فإن لون الأسنان يتأثر باحتساء الشاي والقهوة، ويتفاقم هذا الخطر في حالة الإكثار من المشروبين المكيفين.

ويحصل هذا الضرر، لأن مادة "التانين" الموجودة في كل من الشاي والقهوة، تستطيع أن تلتصق بالسن ثم تؤدي إلى إفقاده اللون الأصلي.

ولا تقتصر مضار هذه المادة على اللون فقط، بل تؤدي إلى أضرار عامة في الأسنان، بسبب تحفيز البكتيريا داخل الفم والتسبب بتآكل ما يعرف بـ"المينا" وهي الطبقة السطحية الواقية للسن و التي تحمي الأسنان من الصدمات الحرارية

وينصح الخبراء بالإكثار من تنظيف الأسنان، كأن نقوم بذلك مرتين في اليوم الواحد على الأقل، فيما دأبت الأغلبية على التنظيف قبل أن يخلدوا للنوم فقط.

وتحث النصائح الطبية، على غسل الأسنان بعد شرب القهوة والشاي متى ما كان الأمر ممكنا، أما الحيلة الأخرى فهي خلط القهوة مع بعض الحليب، وعدم احتسائها وهي سوداء بالكامل.

لكن تنظيف الأسنان، على نحو منتظم، لن يمنع إصابتها بالاصفرار، لأن هذه الأمر سيحصل لا محالة، إلا أنه سيقلل مرات الذهاب إلى طبيب الأسنان لأجل حصص التبييض.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 10 دقائق

جد فجر أمس الثلاثاء حادث مرور أليم على مستوى الطريق الرابطة ببن الحامة و قابس أسفر عن وفاة شخصين و إصابة 8 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة وفق ما أكده مصدر من الحماية المدنية لمراسل ديوان اف ام في الجهة.

منذ 11 دقيقة

قدم النادي الإفريقي بإحدى نزل العاصمة قميصه الرسمي لموسم 2019 ــ 2020 بالشراكة مع المزود الرياضي الرسمي " إيمبرو"

منذ 32 دقيقة

رفض والي المنستير أكرم السبري فتح ابواب ملعب مصطفى بن جنات بالمنستير لفريق النجم الرياضي الساحلي لإقامة مقابلة إياب الدور تمهيدي الأول لمسابقة دوري ابطال إفريقيا امام حافيا كوناكري يوم السبت

{}