الأكثر مشاهدة

20 11:52 2021 أفريل

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

"أنا يقظ" تستغرب من تعيين سفيان بن تونس وزيرا للطاقة والمناجم

:تحديث 16 23:01 2021 جانفي
انا يقظ
سويعات بعد الإعلان عن التحوير الوزاري في حكومة هشام المشيشي، أصدرت منظمة أنا يقظ بيانا استغربت فيه من تسمية سفيان بن تونس، وزيرا للطاقة والمناجم بسبب انتمائه إلى حزب قلب تونس، خاصة وأن المشيشي ادّعى محافظة التحوير على فلسفة الحكومة المستقلة.

وأشارت المنظمة إلى أن بن تونس، يرأس شركة خاصة تضم محمد الزعنوني محامي نبيل القروي، والذي أشرف على إمضاء ما عُرف بعقد "اللوبيينق" بين المرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي والضابط السابق في الموساد الاسرائيلي اري بن ميناشي وذلك عن طريق وسيط يدعى محمد بودربالة، موضّحة وأن القضية ما تزال في طور التحقيق منذ سنة 2019.

ودعت المنظمة ، إلى تجنب التعيينات التي وصفتها بـ"المشبوهة"، خاصة في أعلى هرم السلطة وعدم التلاعب بمؤسسات الدولة جراء حسابات حزبية لا تراعي المصلحة العليا في ظرف دقيق تعيشيه البلاد وفق البيان ذاته.

يذكر أن قضية "اللوبييغ" تتمثل في إبرام نبيل القروي عقدًا بقيمة مليون دولار مع شركة كندية، يديرها الاسرائيلي بن ميناشي وذلك من أجل الضغط على الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة بهدف "الحصول على رئاسة الجمهورية التونسية".

وكان رئيس الحكومة هشام المشيشي، قد اعلن  مساء اليوم عن تحوير في التركيبة الحكومية وذلك خلال نقطة إعلامية مباشرة عقدها بقصر الحكومة بالقصبة وشمل التحوير وزارات العدل والداخلية وأملاك الدولة والشؤون العقارية، والصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، والطاقة والمناجم، والشؤون المحلية والبيئة ، و التكوين المهني والتشغيل، والشباب والرياضة، والفلاحة والصيد البحري والموارد المائية، و الثقافة و الصحة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 56

أعلنت الادارة الجهوية للصحة بسوسة اليوم الخميس عن تسجيل 7 حالات وفاة جديدة بكورونا مقابل 95 إصابة جديدة بالفيروس.

منذ دقيقة 18

نشر النادي الصفاقسي عبر صفحته الرسمية تكذيبا للاشاعات التي راجت منذ قليل حول وفاة رئيس الفريق المنصف خماخم مؤكدة أن حالته الصحية مستقرة

منذ ساعة

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد ان التحدّي لا يُقابل إلاّ بالتحدّي وفق قوله خلال لقاء جمعه اليوم الخميس بوزير الخارجية المصري سامح شكري .

{}