الأكثر مشاهدة

17 07:43 2021 أكتوبر

يتميز طقس اليوم الأحد بنشاط لخلايا رعدية بأقصى الشمال مصحوب بأمطار متفرقة تشمل محليا في الفترة الصباحية السواحل الشمالية و من المنتظر أن تشمل محليا و تدريجيا كذلك السواحل الشرقية أخر النهار حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
وطنية

أنا يقظ: إصرار الاتحاد على عقد مؤتمره بسوسة تهديد للصحة العامة وخرق للحجر الشامل

06 21:37 2021 جويلية
60e4bf067f8b160e4bf067f8b2.jpg
اعتبرت منظمة أنا يقظ، في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء 6 جويلية 2021، أن إصرار الاتحاد العام التونسي للشغل على عقد مؤتمره الاستثنائي غير الانتخابي في ولاية سوسة، والذي سيشارك فيه حوالي 600 شخص في قاعة مغلقة، لامسوؤل ويعتبر تهديدا جديا للصحة العامة وخرقا للقوانين المنظمة للحجر الصحي الشامل، وفق نص البيان

وأشار البيان إلى أن انعقاد المؤتمر يعد نسفاً لمبدأ علوية القانون وتشويهاً للدور الاعتباري للاتحاد خلال إحدى أهم أصعب الفترات التي تعيشها منظومة الصحة العمومية منذ الاستقلال.

وحمّلت المنظمة المسؤولية الأخلاقية والجزائية للأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل ورئيس الحكومة ووزير الداخلية بالنيابة ووالية سوسة مما سينجر عن عقد المؤتمر من تبعات تمس من الصحة العامة ومبدأ تساوي المواطنين أمام القانون دون تمييز.

وذكرت أنا يقظ أن حكومة هشام المشيشي بما وصفته "بتواطؤها" وبسماحها لأحزاب النهضة والدستوري الحر بتنظيم مؤتمراتهم واجتماعاتهم الشعبية كانت قد فتحت باب الإفلات من العقاب والتمييز بين المواطنين على مصراعيه، وفق البيان ذاته.

واعتبرت المنظمة أن ما أسمته "بالتمييز" أسهم بقدر كبير في فقدان ثقة المواطنين في قدرة الحكومة على مجابهة الجائحة وأضعف من التزامهم بالقرارات الحكومية.

ويشار إلى أن الاتحاد العام التونسي للشغل سيعقد مؤتمره الاستثنائي غير الانتخابي يومي 8 و9 جويلية الجاري بمدينة سوسة وسط إجراءات صحية مشددة.

ويذكر أن الجامعة الوطنية للبلديات عبرت في بيان لها، عن رفضها القطعي لعقد مؤتمر استثنائي غير انتخابي للاتحاد العام التونسي للشغل  المقرر ليومي 8 و 9 جويلية 2021 بأحد نزل القنطاوي، وذلك بسبب خطورة الوضع الوبائي الحالي والحظر الصحي الشامل الذي تم فرضه بكامل المعتمديات.

ولإشارة دخلت ولاية سوسة بداية من يوم الأحد 4 جويلية 2021 في حجر صحي شامل لمدة أسبوع قابل للتجديد وذلك بقرار من اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث و مجابهتها و تنظيم النجدة .

آخر الأخبار

منذ دقيقة 16

أعلن مدير التمويل والدفعات الخارجية بالبنك المركزي عبد الكريم الأسود أنه جاري العمل حاليا من قبل مصالح وزارة المالية والبنك المركزي قصد تعبئة موارد خارجية لتغطية حاجيات الميزانية وبالتالي سداد اجور الموظفين لشهري نوفمبر و ديسمبر القادمين.

منذ دقيقة 30

أعلنت سفراة ألمانيا بتونس اليوم الإثنين 18 أكتوبر 2021 أن وزير الدولة للشؤون الخارجية نيلس أنين يؤدي خلال ال3 أيام المقبلة زيارة رسمية إلى تونس.

منذ دقيقة 54

أكد المدير العام للتمويل والدفوعات الخارجية في البنك المركزي عبد الكريم لسود إن حاجيات تونس المالية في حدود 2 مليار دولار لتغطية حاجياتها.

{}