الأكثر مشاهدة

15 21:22 2019 سبتمبر

توفيت مساء اليوم الأحد الفنانة التونسية منيرة حمدي بعد صراع مع المرض

على المباشر

وطنية

أولياء غاضبون ينظمون مسيرة وطنية نحو مقر الاتحاد بالعاصمة

:تحديث 30 07:58 2019 جانفي
أولياء غاضبون ينظمون مسيرة وطنية نحو مقر الاتحاد بالعاصمة
تنظم تنسيقية أولياء غاضبون مسيرة وطنية في اتجاه بطحاء محمد علي في رسالة الى المركزية النقابية مفادها

تنظم تنسيقية أولياء غاضبون مسيرة وطنية يوم الجمعة غرة فيفري 2019 تخرج من أمام مقر المسرح البلدي بالعاصمة في اتجاه بطحاء محمد علي في رسالة الى المركزية النقابية مفادها ضرورة التدخل بكل ثقلها لإنهاء الأزمة القائمة في التعليم الثانوي، وفق ما أفاد به المنسق الجهوي لأولياء غاضبون بصفاقس محمد العيادي في تصريح للديوان أف أم أمس الثلاثاء.

وطالب المصدر ذاته الرئاسات الثلاث ووزارة التربية ببذل مزيد من المساعي لإنقاذ السنة الدراسية والدفع نحو إيجاد مخرج عاجل للأزمة التي ما انفكت تستفحل وتتفاقم وسط حيرة التلاميذ والرأي العام الوطني.

وكان عدد من أعضاء لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفولة والشباب والمسنين أجمعوا خلال مداخلاتهم أمس الثلاثاء على هامش جلسة استماع لوزير التربية بخصوص أزمة التعليم الثانوي على ضرورة إيجاد حل عاجل لأزمة التعليم الثانوي التي استفحلت وانقاذ السنة الدراسية من الضياع.

وشدد النواب على ضرورة تدخل المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل ورئاسة الحكومة من أجل امضاء اتفاق بين الجامعة العامة للتعليم الثانوي ووزارة التربية وترحيل النقاط الخلافية الى مفاوضات الوظيفة العمومية.

واعتبر هؤلاء النواب أن نقطتي التخفيض في سن التقاعد والترفيع في المنحة الخصوصية تتجاوزان وزارة التربية داعين كلا من وزير المالية ورئيس الحكومة الى الدفع باتجاه إيجاد مخرج للأزمة والتفاوض مع المركزية النقابية حول هذه النقاط.

ولم تفلح الجلسة التفاوضية التي جمعت بداية الأسبوع الجاري بين وفدين عن جامعة التعليم الثانوي ووزارة التربية في إيجاد حل ينهي أزمة التعليم الثانوي التي طالت وتسببت في ارباك السير العادي للسنة الدراسية المهددة بشبح البياض.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أفاد رئيس القائمة المستقلة 'نظف' منير العفاس والمترشحة للانتخابات التشريعية 2019 عن دائرة صفاقس 2 أن البرنامج الإنتخابي يرتكز على ضرورة إزالة التلوث من الشريط الساحلي الجنوبي بصفاقس إلى جانب إنشاء مصبات للفضلات بعيدة عن المناطق السكنية ومحطات لمعالجة النفايات

منذ ساعة

أكدت رئيسة القائمة المستقلة يد وحدة أميرة حمدان والمترشحة للإنتخابات التشريعية 2019 عن دائرة صفاقس 2 أن البرنامج الإنتخابي للقائمة يهدف إلى إنشاء مستشفى عسكري بصفاقس إلى جانب تدعيم بقية المستشفيات والمراكز الصحية بأطباء الإختصاص وفق تصريحها ببرنامج بوان اوديت على ديوان أف أم

منذ ساعة

أفاد رئيس القائمة الإئتلافية عيش تونسي زياد الملولي و المترشحة للانتخابات التشريعية 2019 عن دائرة صفاقس 2 أن أهم الأولويات في البرنامج الإنتخابي هي تجميع قطاعات التربية والتعليم والتكوين والتشغيل في وزارة واحدة وخلق روابط بينها بهدف التقليص في نسبة البطالة و المساهمة في تشغيل الشباب وفق تصريحه ببرنامج بوان اوديت على ديوان أف أم

{}