الأكثر مشاهدة

05 08:48 2021 ماي

تشرع لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الإنتخابية اليوم الأربعاء 5 ماي 2021 في دراسة المبادرات التشريعية المتعلقة بتعديل القانون الانتخابي حيث ستستمع إلى ممثلين عن مرصد شاهد والمجتمع المدني بولاية المنستير والمؤسسة الدولية للنظم الانتخابية .

على المباشر

El-Mundofoot
غرامكم الليغا الاسبانية الcalcio الايطالي .. التكتيك الاوروبي و champions league مالا حضروا رواحكم للBig Saturday .. كل سبت في الMondo Foot مع َوسيم جعبيري
تنشيط وسيم جعبيري
وطنية

اتّحاد الشغّل : 'لن أقف متفرّجا أمام هذا الانحدار'

30 13:50 2020 نوفمبر
اتّحاد الشغّل : 'لن أقف متفرّجا أمام هذا الانحدار'
جدّد الاتّحاد العامّ التونسي للشغل في بيان له اليوم الاثنين بمناسبة الذكرى 68 لاغتيال الزعيم النقابي و الوطني فرحات حشّاد ، وقوفه إلى جانب المطالب الشعبية ودعمه لكلّ احتجاج سلمي منظّم حول المطالب المشروعة بعيدا عن النزعات القطاعية والجهوية التي تريد أن تغذّيها جهات معلومة لها مصلحة في تقسيم الشعب وتفكيك أوصال الدولة.

 

وأشار الاتّحاد الى أنه لن يقف متفرّجا أمام هذا الانحدار مشيرا الى أن الأوهام التي تبثّها بعض الأطراف خلال الحملات الانتخابية ثمّ تتنكّر لها بعد حصولها على السلطة  زادت من زرع مشاعر الإحباط والدفع إلى الحلول الفردانية اليائسة وتفاقم البطالة واستفحال الفقر وغياب الشعور بالأمن وانسداد آفاق المستقبل.

وعبر اعن تجنّده من أجل منع أيّ انحراف أو محاولة لتدمير المسار الديمقراطي ،مؤكدا تصميمه على إنقاذ تونس من قبضة العنف وتخليصها من الوعود الشعبوية الكاذبة.

تيارات شعبوية متطرفة

وأشار الاتحاد الى تعالي  خطاب الكراهية والحقد والعنف من قبل تيّارات شعبوية متطرّفة تدفع إلى الاقتتال الأهلي وتسعى إلى نفي الرأي المخالف وتخطّط إلى الهيمنة على مفاصل الدولة وتغيير نمط المجتمع في اتّجاه الانتكاس إلى الوراء والارتداد إلى رؤى وأنماط قرووسطية بائدة أو إلى أنظمة حكم استبدادية ثار عليها الشعب.

واعتبر أن الصراعات السياسية العبثية تحت قبّة البرلمان انعكست سلبا على الوضعين الاقتصادي والاجتماعي لتونس فعمّقت أزمتهما وعرّضت البلاد إلى عواصف جارفة ستدكّ أركان الدولة والمجتمع إذا لم تتوقّف المهاترات البرلمانية.

جدير بالذكر أن عدة جهات على غرار قابس و قفصة و القصرين  تعرف في الآونة الأخيرة تحركات احتجاجية للمطالبة بالتنمية و التشغيل فيما يخوض العاملون في عدة قطاعات على غرار القضاة و الصحفيين و المهندسين و الأطباء تحركات نضالية للمطالبة بتحقيق جملة من المسائل المهنية و المادية.

 

 

 

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 27

قال مدير عام أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب ان 90 ألف فلسطيني أدوا مساء اليوم السبت صلاة التراويح وقدموا لاحياء ليلة القدر في المسجد الاقصى المبارك .

منذ دقيقة 47

شارك رئيس الجمهورية قيس سعيد مساء اليوم السبت 8 ماي 2021 ثلة من اطارات و أعوان وزارة الداخلية مأدبة الافطار ، وفق ما أعلنت عنه رئاسة الجمهورية.

منذ ساعة

يخوض المنتخب التونسي بعض المقابلات الودية في ملعب حمادي العقربي برادس، تبعا لقرار الاتحاد الافريقي بتأجيل المقابلات الرسمية لشهر جوان 2021، وستكون المقابلات حسب البرنامج التالي :

{}