الأكثر مشاهدة

24 18:44 2021 فيفري

أصدر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، الاتحاد العام التونسي للشغل، الأربعاء 24 فيفري 2021، بيانا مشتركا أعربا فيهعن انشغالهما لانحدار الترقيم والتصنيف السيادي لبلادنا، وما قد يترتّب عنه من تداعيات وخيمة من بينها عدم قدرة تونس على الإيفاء بالتزاماتها المالية، ويعتبران أنّ الأزمة الراهنة قد ساهمت في هذا التخفيض الذي ستكون كلفته عالية جدّا على الاقتصاد الوطني وعلى التونسيين بصفة عامة.

على المباشر

ديوان الجمعة
اجمل الحكايات واحلى الكلام كي يكونوا على أحوال الدنيا ودين الاسلام و سيرة نبينا عليه الف صلاة وسلام هذا لي تلقاوه في سويعة من 10 لل. 11متع الصباح مع وفاء كل نهار جمعة من ديوان الجمعة
تنشيط وفاء جلولي
وطنية

اتّحاد الشغّل : 'لن أقف متفرّجا أمام هذا الانحدار'

30 13:50 2020 نوفمبر
اتّحاد الشغّل : 'لن أقف متفرّجا أمام هذا الانحدار'
جدّد الاتّحاد العامّ التونسي للشغل في بيان له اليوم الاثنين بمناسبة الذكرى 68 لاغتيال الزعيم النقابي و الوطني فرحات حشّاد ، وقوفه إلى جانب المطالب الشعبية ودعمه لكلّ احتجاج سلمي منظّم حول المطالب المشروعة بعيدا عن النزعات القطاعية والجهوية التي تريد أن تغذّيها جهات معلومة لها مصلحة في تقسيم الشعب وتفكيك أوصال الدولة.

 

وأشار الاتّحاد الى أنه لن يقف متفرّجا أمام هذا الانحدار مشيرا الى أن الأوهام التي تبثّها بعض الأطراف خلال الحملات الانتخابية ثمّ تتنكّر لها بعد حصولها على السلطة  زادت من زرع مشاعر الإحباط والدفع إلى الحلول الفردانية اليائسة وتفاقم البطالة واستفحال الفقر وغياب الشعور بالأمن وانسداد آفاق المستقبل.

وعبر اعن تجنّده من أجل منع أيّ انحراف أو محاولة لتدمير المسار الديمقراطي ،مؤكدا تصميمه على إنقاذ تونس من قبضة العنف وتخليصها من الوعود الشعبوية الكاذبة.

تيارات شعبوية متطرفة

وأشار الاتحاد الى تعالي  خطاب الكراهية والحقد والعنف من قبل تيّارات شعبوية متطرّفة تدفع إلى الاقتتال الأهلي وتسعى إلى نفي الرأي المخالف وتخطّط إلى الهيمنة على مفاصل الدولة وتغيير نمط المجتمع في اتّجاه الانتكاس إلى الوراء والارتداد إلى رؤى وأنماط قرووسطية بائدة أو إلى أنظمة حكم استبدادية ثار عليها الشعب.

واعتبر أن الصراعات السياسية العبثية تحت قبّة البرلمان انعكست سلبا على الوضعين الاقتصادي والاجتماعي لتونس فعمّقت أزمتهما وعرّضت البلاد إلى عواصف جارفة ستدكّ أركان الدولة والمجتمع إذا لم تتوقّف المهاترات البرلمانية.

جدير بالذكر أن عدة جهات على غرار قابس و قفصة و القصرين  تعرف في الآونة الأخيرة تحركات احتجاجية للمطالبة بالتنمية و التشغيل فيما يخوض العاملون في عدة قطاعات على غرار القضاة و الصحفيين و المهندسين و الأطباء تحركات نضالية للمطالبة بتحقيق جملة من المسائل المهنية و المادية.

 

 

 

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم الجمعة إن سفينة تعرضت لانفجار في خليج عُمان أمس الخميس وفق ما نقلته وكالة رويترز.

منذ دقيقة 19

أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية سوسة 1 المكلف بقضية إستيراد النفايات الايطالية اليوم الجمعة بطاقتي إيداع بالسجن جديدتين في حق اطارين بالديوانة بسوسة وفق ما أفاد به المساعد الأول لوكيل الجمهورية والناطق الرسمي بإسم المحكمة جابر غنيمي لمراسلة الديوان بالجهة.

منذ دقيقة 37

دارت صباح اليوم الجمعة إنتخابات فريق الإتحاد الرياضي بتطاوين والتي اسفرت عن فوز عكرمة الوذان برئاسة الفريق لفترة جديدة

{}