الأكثر مشاهدة

17 07:43 2021 أكتوبر

يتميز طقس اليوم الأحد بنشاط لخلايا رعدية بأقصى الشمال مصحوب بأمطار متفرقة تشمل محليا في الفترة الصباحية السواحل الشمالية و من المنتظر أن تشمل محليا و تدريجيا كذلك السواحل الشرقية أخر النهار حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
وطنية

احالة قضيتي حجز مبالغ مالية بالعملة الصعبة في المنستير والقصرين الى القطب القضائي الاقتصادي

12 15:13 2021 أوت
احالة قضيتي حجز مبالغ مالية بالعملة الصعبة في المنستير والقصرين الى القطب القضائي الاقتصادي
أكد الناطق الرسمي باسم القطب محسن الدالي اليوم الخميس أنه تمت احالة قضيتي حجز مبلغ مالي داخل سيارة قاضية وايقاف 5 أشخاص بحوزتهم مبلغا ماليا بالعملة الصعبة بالقصرين، الخميس لفائدة القطب القضائي الاقتصادي والمالي

وأضاف الدالي، أنه تم الاتفاق بين النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بالمنستير والمحكمة الابتدائية بالقصرين، والمحكمة الإبتدائية بتونس على التخلي عن الأبحاث المتعلقة بالواقعتين، لفائدة القطب القضائي الاقتصادي والمالي تبعا للاختصاص الحصري لهذا الأخير.
ويذكر ان مجلس القضاء العدلي، قرر في جلسته المنعقدة الأربعاء،رفع الحصانة عن القاضية المعنية وإيقافها عن العمل، وفق بلاغ صادر عن المجلس.
وكانت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير، أذنت أول أمس الثلاثاء، بتحجير السفر على القاضية التي حجزت فرقة الحراسة والتفتيش الديوانية بالجهة بسيارتها مبلغا ماليا هامّا، مع إبقائها في حالة سراح، في انتظار استكمال الابحاث والكشف عن حقيقة مصدر الأموال والمعاملة الحاصلة بين القاضية وصاحب الأموال.
وكان الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للديوانة التونسية العميد هيثم الزناد، أفادفي وقت سابق، بأنّ فرقة الحراسة والتفتيش الديوانية بالمنستير أوقفت أمس الثلاثاء على مستوى الطريق السريعة الرابطة بين الجم وصفاقس سيارة خفيفة تقودها قاضية وبعد تفتيش السيارة تبين وجود كيس في الكرسي الخلفي يحتوي على مبالغ مالية متمثلة في 438 ألف أورو و36 ألف دينار أي بما قيمته حوالي 1 فاصل 5 مليون دينار.
وتتمثل وقائع القضية الثانية، في أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين ، أذنت أمس الاربعاء ، بالإحتفاظ بخمسة أشخاص من بينهم عسكري وذلك بعد مراجعة فرقة الشرطة العدلية بالقصرين حول إيقاف سيارة ذات ترقيم منجمي تونسي في مدخل القصرين من جهة معتمدية فريانة على متنها إمرأتان و 3 رجال بحوزتهم مبالغ مالية هامة من العملات الأجنبية المختلفة ( الأورو ، الدولار ،الجنيه الاسترليني) قدرت ب2 فاصل 8 مليون دينار وفق الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية بالقصرين، رياض النووي.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

أعلن مدير التمويل والدفعات الخارجية بالبنك المركزي عبد الكريم الأسود أنه جاري العمل حاليا من قبل مصالح وزارة المالية والبنك المركزي قصد تعبئة موارد خارجية لتغطية حاجيات الميزانية وبالتالي سداد اجور الموظفين لشهري نوفمبر و ديسمبر القادمين.

منذ دقيقة 17

أعلنت سفراة ألمانيا بتونس اليوم الإثنين 18 أكتوبر 2021 أن وزير الدولة للشؤون الخارجية نيلس أنين يؤدي خلال ال3 أيام المقبلة زيارة رسمية إلى تونس.

منذ دقيقة 41

أكد المدير العام للتمويل والدفوعات الخارجية في البنك المركزي عبد الكريم لسود إن حاجيات تونس المالية في حدود 2 مليار دولار لتغطية حاجياتها.

{}