الأكثر مشاهدة

15 22:51 2019 جويلية

يعتزم نشطاء المجتمع المدني بالاشتراك مع جمعيّة صفاقس المزيانة تنظيم وقفة رمزيّة تخليدا لذكرى

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

الاتحاد الأوروبي يسحب تونس من القائمات السوداء ويضعها ضمن القائمات الرمادية

:تحديث 25 23:23 2018 أكتوبر
علما تونس و الاتحاد الاوروبي
قرّر الإتحاد الأوربي سحب تونس من القائمات السوداء ومنها بالخصوص القائمة السوداء للدول عالية المخاطر في مجال تبييض الأموال وتمويل الإرهاب

قرّر الإتحاد الأوربي سحب تونس من القائمات السوداء ومنها بالخصوص القائمة السوداء للدول عالية المخاطر في مجال تبييض الأموال وتمويل الإرهاب وفق ما أعلن عنه رئيس المفوضية الأوروبية جون كلود ينكر، إثر جلسة العمل التي جمعته اليوم الخميس في قصر قرطاج برئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي.

وأوضح ينكر خلال لقاء صحفي مشترك مع رئيس الجمهورية، أن تونس أضحت مدرجة ضمن القائمات الرماديّة، قائلا في هذا الإطار "نحن بصدد التباحث مع السلطات التونسية حول الإصلاحات والإجراءات الكفيلة بسحب تونس نهائيا من هذه القائمات الرمادية".

هذا و قد تم توقيع أربع اتفاقيات تمويل لدعم تونس في مجالات إصلاح العدالة والانتقال الطاقي ودعم التنافسية والتصدير والإصلاح الجبائي بقيمة جملية تناهز 270 مليون يورو.

يشار الى أن أغلب النواب البرلمان الأوروبي صوتوا في فيفري 2018 لصالح تصنيف تونس ضمن القائمة السوداء للدول 'عالية المخاطر في مجال تبييض الأموال وتمويل الإرهاب'.

وكان الاتحاد الأوروبي قرر في جانفي 2018 سحب تونس من القائمة السوداء للدول المصنّفة كملاذات ضريبية وادراجها ضمن القائمة الرمادية.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 6 ساعات

انا يقظ: صخر الماطري تحصل على الجنسية السيشالية وينوي الاستقرار في قطر

منذ 6 ساعات

أفادت منظمة “انا يقظ” ان الصهر السابق لبن علي صخر الماطري تحصل على الجنسية السيشالية ويحمل جواز سفر سيشالي تحت عدد N0128111 وهو ما ساهم في رفع تحجير السفر عليه بما مكنه من التنقل بحرية مضيفة انه سافر خلال الفترة الاخيرة الى قطر وتركيا داعية الدولة التونسية ووزارة العدل إلى تحمل المسؤولية والتدخل دبلوماسيا لمنع الماطري من السفر بحرية.

منذ 6 ساعات

كشفت الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب ان عددا من اعضائها تعرضوا صباح اليوم الأربعاء إلى المنع من التحدث إلى احد المحتجزين من طرف رئيس منطقة الأمن بالنيابة بسيدي حسين في تونس العاصمة وذلك في اطار زيارة وقائية فجئية مضيفة ان الاطار الامني عجّل بايفاد المحتجز الى خارج مقر المنطقة في حركة توحي بابعاده عن انظار اعظاء الفريق الزائر وفق بلاغ للهيئة.

{}