الأكثر مشاهدة

10 23:45 2019 نوفمبر

ابرز اخبار الأحد 10 نوفمبر 2019

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

09 07:44 2019 نوفمبر
الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
تحتفل تونس والدول العربية والإسلامية اليوم السبت 9 نوفمبر 2019 بالمولد النبوي الشريف يوم مولد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول

وبمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف وحرصا على مزيد نشر القيم الإسلامية السمحة وتعريفا بسيرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم والاقتداء بها أعدّت وزارة الشؤون الدّينية بالتعاون مع كل إداراتها الجهوية 12298 برنامجا دينيا تتوزّع بين المحاضرات والدروس والمسابقات في حفظ القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف والإملاءات والأختام القرآنية الحديثية والمسامرات الدّينية وأنشطة أخرى مختلفة.
   وأفادت الوزارة في بلاغ لها بأنّها دأبت على تقليد تنظيم مواكب دينية ليلة المولد النبوي الشريف في الجوامع المركزية في كل الجهات وتنظيم مواكب سرد الهمزيـة صباح يوم المولد في جامع الزيتونة المعمور والجوامع الأخرى الكبرى المركزية .
   وقد تم التعاون مع بعض المندوبيات الجهوية للثقافة على تنظيم بعض الأنشطة من ندوات ودروس ومحاضرات يؤمنها الوعاظ والأئمة الخطباء تمجيدا لذكرى الرسول صلى الله عليه وسلم إضافة إلى المسابقات القرآنية والحديثية والسّيرة الموجهة خاصة للأطفال يتم على إثرها تكريم الفائزين يوم الاحتفال المحلّي والجهوي.وشاركت بعض وسائل الإعلام المرئـيّــة والمسموعة في تقديم برامج خاصّة بهذه الذكرى.
   وكانت وزارة الشؤون الدينية نظمت بنفس المناسبة النّدوة المولديـّة الدوليّة يومي 2 و3 نوفمبر 2019 بالقيروان تحت عنوان "المنهج النبوي في ترسيخ دور الشباب في البناء والتنمية وآثاره في الواقع المجتمعي" وشارك فيها محاضرون من عدّة دول شقيقة وصديقة بحضور إطارات دينية من مختلف الولايات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 20 دقيقة

تمكن أعوان مركز حرس المرور بمارث الراجعين بالنظر لمنطقة الحرس الوطني بمارث من إيقاف شخص على متن سيارته بجهة مارث من ولاية قابس منتحل لصفة ضابط سامي بسلك السجون والإصلاح وبحوزته مبلغ مالي هام.

منذ 27 دقيقة

قام أعوان المراقبة الإقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة بقابس بالاشتراك مع أعوان الصحة و أعوان الشرطة البلدية بقابس بحملة واسعة في مجال الاختصاص

منذ ساعة

أعلن القيادي بحزب قلب تونس عبد العزيز بلخوجة في تدوينة على حسابه الخاص بالفيسبوك عن انسحابه من قلب تونس وقطع علاقته معه، وذلك على خلفية قرار نواب الحزب التصويت لفائدة راشد الغنوشي لرئاسة البرلمان.

{}