الأكثر مشاهدة

22 07:34 2021 جويلية

فيما يلي أبرز أخبار صفاقس ليوم الأربعاء 21 جويلية 2021

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

البوصلة تطالب رئاسة الحكومة بنشر الرسالة الموجّهة لصندوق النقد الدولي

29 13:41 2021 أفريل
البوصلة تطالب رئاسة الحكومة بنشر الرسالة الموجّهة لصندوق النقد الدولي
استنكرت منظمة البوصلة اليوم الخميس 'التعتيم الذي يحوم حول رسالة رئيس الحكومة لصندوق النقد الدولي و التي أهميّة بالغة في علاقة بمستقبل التونسيات والتونسيّين' .

وطالبت البوصلة رئاسة الحكومة بنشر الرسالة للعموم تكريسا لمبدئ الشفافيّة والنزاهة في التعامل مع مسائل من شأنها المساس مباشرة بالواقع المعيشي للمواطنات والمواطنين.

يشار الى أن رئيس الحكومة توجه مؤخرا برسالة الى صندوق النقد الدولي لم يعلن عن فحواها للعموم فيما ردت رئيسة صندوق النقد الدولي برسالة إلى رئيس الحكومة  هشام المشيشي، قالت فيها إنها ستكلف وفدا لإجراء محادثات فنية فور الحصول على برنامج الإصلاح الاقتصادي التونسي.

ومن المقرر أن يتوجه وفد تونسي إلى واشنطن مطلع الشهر المقبل؛ لمناقشة برنامج الإصلاح الاقتصادي مع مسؤولي صندوق النقد والبنك الدوليين.

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

انتقل الآن راشد الغنوشي، رئيس مجلس نواب الشعب ونائبه سميرة الشواشي، وعددا من نواب حركة النهضة إلى البرلمان، ولكنهم لم يتمكنوا من الدخول بعد أن حاصرت وحدات الجيش مقر البرلمان وتم منعهم من الدخول.

منذ دقيقة 24

أكد رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي انه لم تقع استشارته البتة من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد حول تفعيل الفصل 80 من الدستور، وأن غير ذلك فهو ادعاء كاذب، وفق بلاغ صادر عن رئاسة المجلس

منذ دقيقة 40

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد، على هامش تحوله إلى شارع الحبيب بورقيبة، إن "ما حصل ليس انقلابا وكيف يكون الانقلاب بنص دستوري"، وفق قوله

{}