الأكثر مشاهدة

22 07:34 2021 جويلية

فيما يلي أبرز أخبار صفاقس ليوم الأربعاء 21 جويلية 2021

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

العاملون في وكالة تونس افريقيا للأنباء يدخلون في إضراب عام

12 16:56 2021 أفريل
وكالة تونس افريقيا للانباء
قرّر أبناء وكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الإثنين، الدخول في إضراب عام حضوري، مركزيا وجهويا، كامل يوم الخميس 22 أفريل 2021، "بسبب تشبث الحكومة بتعيين كمال بن يونس على رأس الوكالة".

ودعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والاتحاد العام التونسي للشغل، في برقيتي إضراب منفصلتين، إلى "مراجعة هذا التعيين ووضع شروط ومعايير مهنية للتعيين على رأس المؤسسة، وفق عقد أهداف وبرامج، بما يضمن استقلالية المرفق الإعلامي العمومي".

ويأتي قرار الإضراب، الأول من نوعه بوكالة تونس إفريقيا للأنباء، منذ تأسيسها في 1961، بعد انقضاء 6 أيام على اعتصام احتجاجي نفّه العاملون بهذه المؤسسة، على إثر تعيين الحكومة لكمال بن يونس في خطة رئيس مدير عام، "في ظل لا مبالاة الحكومة برفض كافة الأسلاك العاملة في الوكالة لهذا التعيين الخطير على استقلالية المؤسسة"، وفق ما ورد ببرقيتي الإضراب.

يُذكر أن قرار تعيين بن يونس على رأس وكالة تونس إفريقيا للأنباء كان صدر بالرائد الرسمي بتاريخ 6 أفريل 2021.

وكان العاملون في وكالة تونس إفريقيا للأنباء، أعلنوا في اليوم ذاته، الدخول في اعتصام مفتوح بمقر الوكالة، احتجاجا على هذا التعيين الذي وصفوه بـ"السياسي والحزبي المفضوح".

وطالب صحفيو الوكالة وأعوانها، رئيس الحكومة، بـ"التراجع الفوري عن هذا التعيين السياسي الحزبي المفضوح والخطير، والنأي بالوكالة عن كل محاولات التدجين والتوظيف السياسي"، محمّلين إياه "مسؤولية ما قد ينجر عنه من تبعات".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 37

انتقل الآن راشد الغنوشي، رئيس مجلس نواب الشعب ونائبه سميرة الشواشي، وعددا من نواب حركة النهضة إلى البرلمان، ولكنهم لم يتمكنوا من الدخول بعد أن حاصرت وحدات الجيش مقر البرلمان وتم منعهم من الدخول.

منذ دقيقة 51

أكد رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي انه لم تقع استشارته البتة من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد حول تفعيل الفصل 80 من الدستور، وأن غير ذلك فهو ادعاء كاذب، وفق بلاغ صادر عن رئاسة المجلس

منذ ساعة

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد، على هامش تحوله إلى شارع الحبيب بورقيبة، إن "ما حصل ليس انقلابا وكيف يكون الانقلاب بنص دستوري"، وفق قوله

{}