الأكثر مشاهدة

13 17:15 2019 أفريل

أصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم السبت بلاغا عبرت فيه عن استيائها الشديد مما تضمنه وثائقي المنتخبات الذي تم بثه أمس قبل اجراء قرعة كأس أمم افريقيا مصر 2019. وفيما يلي نص البلاغ:

على المباشر

وطنية

المحكمة الإدارية ترفض طلب وزير أملاك الدولة بإيقاف أعمال هيئة الحقيقة

:تحديث 09 11:50 2019 فيفري
أفادت هيئة الحقيقة والكرامة في بلاغ لها اليوم السبت

أفادت هيئة الحقيقة والكرامة في بلاغ لها اليوم السبت 09 فيفري 2019، بأن المحكمة الإدارية أصدرت قرارا يوم 4 فيفري الجاري يقضي برفض طلب وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية الرامي إلى إيقاف الأعمال الختامية للهيئة.

وأقرت المحكمة شرعية مواصلة أعمال التصفية إلى حد التاريخ الذي اقره مجلس الهيئة وهو يوم 31 ماي 2019 كما أقرت عدم جواز تسليم أصول هيئة الحقيقة والكرامة إلى "جهات أخرى".

وعبرت الهيئة في بلاغها عن التزامها بتنفيذ القرار المعني والتنسيق مع وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية في هذا الشأن مشيرة إلى أنها لم تسلم أي أصول أو تجهيزات إلى غير الجهات العمومية وأنها أرسلت إلى الوزارة المذكورة جردا كاملا في جملة الإحالات التي قامت بها.

وذكّرت الهيئة بأن وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية تقدم بتاريخ 2 جانفي المنقضي بطلب لإيقاف تنفيذ أعمال هيئة الحقيقة والكرامة وإبطال قرارها عدد 12 المتعلق بضبط إجراءات الأعمال الختامية وإجراءات التصفية وتسمية رئيستها مصفي.

وأضافت الهيئة أن هذا الطلب من شأنه أن يؤدي إلى حرمان عشرات الآلاف من الضحايا من تسلم قرارات جبر ضررهم ومنع الهيئة من المصادقة على قوائمها المالية وإحالة أرشيفها للأرشيف الوطني وتسليم ممتلكاتها وأصولها في كنف الشفافية بعد استيفاء كافة الإجراءات الإدارية والمالية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 25 دقيقة

تدور اليوم الأحد عديد المواجهات بمختلف البطولات الأوروبية حيث لا تزال دوريات إنجلترا، ألمانيا وإسبانيا لم تفرز بعد بعد بطلاً لها، بينما حسم باريس سان جرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي لقب الدوري المحلي

منذ ساعة

يحتضن الملعب الاولمبي بقابس مساء اليوم الاحد مباراة الملعب القابسي والنادي الرياضي الصفاقسي ضمن الجولة 20 من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم

منذ ساعة

شهدت العاصمة الليبية طرابلس الليلة الماضية تصعيدا لهجوم بدأه المشير خليفة خفتر قبل أسبوعين للسيطرة على العاصمة، حيث تعرضت الى قصف جوي وانفجارات هزت المدينة

{}