الأكثر مشاهدة

16 17:24 2021 أفريل

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي ,خلال زيارة أداها اليوم الجمعة 16 افريل 2020 الى ولاية القصرين للاطلاع على الاستعدادات الامنية خلال شهر رمضان, إن لا غاية للحكومة للتحكم في الإعلام أو وضع اليد عليه

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

المشيشي: التحوير الوزاري جاء بعد تقييم موضوعي

:تحديث 26 12:33 2021 جانفي
قال رئيس الحكومة هشام المشيشي في افتتاح جلسة التصويت لمنح الثقة للوزراء المقترحين في التحوير الوزاري الأخير بمجلس نواب الشعب اليوم الثلاثاء أنّ تونس قطعت منذ الثورة مع الرأي الواحد ومنظومة الحزب الواحد والزعيم الأوحد .
قال رئيس الحكومة هشام المشيشي في افتتاح جلسة التصويت لمنح الثقة للوزراء المقترحين في التحوير الوزاري الأخير بمجلس نواب الشعب اليوم الثلاثاء إنّ تونس قطعت منذ الثورة مع الرأي الواحد ومنظومة الحزب الواحد والزعيم الأوحد .

وشدد المشيشي على أنّه اختار فريقه الحكومي في التحوير الأخير بعد تقييم موضوعي مع الاخد بعين الاعتبار دقة الظروف التي تحملت فيها الحكومة مسؤولية قيادة البلاد في ظل تعقيدات الأزمة الصحية.

واضاف المشيشي أنه عاد إلى البرلمان لنيل الثقة لفريقه الوزاري المقترح بعيدا عن النقاشات التي وصفها بالـ''عقيمة'' .

وأكّد المشيشي أنّه اختار التوجّه لمؤسسة مجلس نواب الشعب التي اختارها الشعب لتكون مصدر الشرعية معتبرا أنّ قيامه بذلك هو تكريس للديمقراطية وتعزيز للثقة بين مكونات الدولة وللمحافظة على تجربة تونس الرائدة منذ 2011.

يذكر أنه تم استئناف جلسة منح الثقة  للوزراء المقترحين بعد أن قرر رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي رفعها لمدة نصف ساعة حيث عبرّ عدد من النواب خلال مداخلتهم  على غرار مروان فلفال عن كتلة تحيا تونس وزياد غناي عن الكتلة الديمقراطية عن رفضهم للوجود المكثف لوحدات الامن امام البرلمان معتبرين استحالة انطلاق الجلسة مع ما اعتبروه عسكرة مقر السلطة التشريعية وفق قولهم.

صورة توضيحية 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

بعد 10 سنوات مضت بين القتل و التنكيل والتشريد والاعتقالات كلفت سوريا خسائر بشرية كبيرة و أنهكت بنيتها التحتية و دمرت اقتصادها. تم اليوم 18 أفريل 2021 تحديد تاريخ موعد الإنتخابات الرئاسية السورية التي تبدو نتائجها محسومة لصالح الرئيس بشار الأسد.

منذ ساعات 4

أكد رئيس حركة مشروع تونس محسن مرزوق ان تونس عاشت مجموعة من الانقلابات منذ سنة 2014 وكان أولها عندما ''حاول الارهابيون والمتطرفون تحويل تونس إلى أفغانستان طالبانية بالدمّ والعنف'' وتم انقاذ البلاد باعتصام الرحيل وفق تعبيره الى جانب ''الانقلاب'' باعتماد النظام السياسي الفاشل وهو ما جعل الدولة عاجزة عن حل مشاكل شعبها.

منذ ساعات 5

نشر الرحالة اوسكار سكافيدي روبوتاج اخباري قام بتصويره خلال شهر أفريل الجاري اثناء رحلة قام بها الى جزيرة قرقنة في إطار عمله كناقد سياحي لفائدة دار نشر عالمية.

{}