الأكثر مشاهدة

17 22:36 2021 أكتوبر

احتفل الملياردير الأميركي بيل غيتس بزفاف ابنته جينيفر، من الفارس المصري نايل نصار، أمس السبت، في مزرعة الخيول الفخمة التي تمتلكها جينيفر في مقاطعة ويستشستر بولاية نيويورك.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
وطنية

المشيشي يستبعد فرض حجر صحّي شامل وغلق الحدود

26 16:38 2021 أفريل
المشيشي يستبعد فرض حجر صحّي شامل وغلق الحدود
استبعد رئيس الحكومة، هشام المشيشي، اليوم الإثنين، فرض حجر صحّي شامل وغلق الحدود خلال هذه الفترة، على إثر تفشي وباء كورونا.

وأكد المشيشي ، بمناسبة إعطائه إشارة انطلاق حملة التّلقيح لصالح وحدات قوّات الأمن الدّاخلي التّابعة لوزارة الدّاخليّة، أن الدولة فرضت حجرا صحيا موجها داخليا، وضرورة الاستظهار بتحليل مخبري بالنسبة إلى الوافدين إلى تونس، ما من شأنه أن يمكّن البلاد من تجاوز الأزمة الصحية الحالية.

واعتبر أن فرض الحجر الصحي الموجه، يهدف إلى ضمان المعادلة بين المحافظة على صحة المواطن والحد الأدنى من الحياة الاقتصادية.

وأوضح رئيس الحكومة أنه قد يتم تعديل الإجراءات المتخذة وتشديد بعضها، بعد الإستماع إلى عرض اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا.

وقال إن تونس تقدمت بطلبات للحصول على ملايين الجرعات وقامت بدفع تكلفة نسبة هامة من تلك الطلبات، "لكن الحصول عليها يتطلب مجهودات إضافية من الدبلوماسية التونسية" .

يُذكر أن حملة تلقيح أبناء المؤسسة الأمنية، كقطاع ذو أولوية، نظرا للمهام التي يقوم بها، انطلقت اليوم الإثنين وقد تم تخصيص 40 ألف جرعة لهذه المؤسسة، ستشمل وفق هشام المشيشي، أعوان الأمن والحرس الوطنيين وأمن رئيس الجمهورية وأعوان الحماية المدنية.


وذكر أن الحكومة تعمل مع اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا، على تحديد القطاعات ذات الأولوية للتمتع بالتلقيح، ومن بينها قطاعا السياحة والإعلام وكذلك المسؤولون المرتبطة مهامهم بالسير العادي للدولة، على غرار الولاة والمعتمدين.

( وات)

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

دعت وزيرة التجهيز والإسكان سارة الزعفراني الزنزري، خلال لقائها صباح اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 برئيس الغرفة الوطنية للباعثين العقاريين فهمي شعبان ورئيس الديوان أكرم القلال، إلى وضع خطة عمل لتسهيل امتلاك المواطنين لمساكن بتكلفة معقولة

منذ ساعات 3

تخلف، اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر 2021، 89.619 شخصا عن تلقي التطعيم ضد فيروس كورونا، وفق بلاغ صادر عن وزارة الصحة

منذ ساعات 3

تمكنت، مساء اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر 2021، وحدات بحرية تابعة لجيش البحر والحرس البحري، في عملية مشتركة، من إنقاذ 53 مهاجرا غير نظامي تونسيي الجنسية، طلبوا المساعدة بعد تعطب مركبهم بالموقع شمال شرق العطايا بجزيرة قرقنة على بعد 38 كلم

{}