الأكثر مشاهدة

22 11:02 2020 فيفري

أفادت الشركة التونسية للكهرباء والغاز في بلاغ لها اليوم السبت 22 فيفري 2020 بأن التيار الكهربائي

على المباشر

وطنية

بخصوص فيروس كورونا:وزارة الصحة التونسية تتخذ جملة من الإجراءات

:تحديث 24 15:25 2020 جانفي
وزارة الصحة التونسية فيروس كورونا
أعلنت وزارة الصحة عن اتخاذ عدد من الإجراءات العملية وتنظيم حملات توعوية بالاشتراك مع مصالح ديوان الطيران المدني لفائدة التونسيين المسافرين إلى الصين أو العائدين منها لمنع تسرب فيروس كرونا وتفشيه في تونس.

وستقوم الوزارة بالتعاون مع ديوان الطيران المدني بتوزيع عدد من المطويات التحسيسية والحاملة للتوجيهات اللازمة بخصوص الوقاية من عدوى الفيروس.

 وأكدت وزارة الصحة أنّ نسبة وصول هذا الفيروس إلى تونس تعد ضئيلة نظرا لعدم وجود رحلات مباشرة بين تونس والصين إلى جانب تقيّد المصالح الصحيّة والطبيّة بالمطارات الوسيطة بإجراءات الوقاية الضّروريّة.

هذا وقد دعت وزارة الصحة إلى ضرورة إتباع الإجراءات الوقائيّة المتعلّقة بشروط حفظ الصحّة والنظافة بالنسبة للمسافرين نحو الصين والقادمين منها.

كما أكدت وزارة الصحة على القادمين إلى تونس من الصين وفي حالة ظهور علامات المرض عليهم والمتمثّلة بالخصوص في ارتفاع درجة الحرارة أو السعال أو ضيق التنفّس إلى ضرورة الاتّصال الفوري بالطبيب.

وأوصت الوزارة التونسيين المسافرين الى الصين الى تجنب الاقتراب من الأشخاص أكثر من 2 متر واستعمال الواقي في منطقتي الأنف والفم وغسل اليدين بالماء والصابون .

ويعد فيروس "كورونا" أحد أنواع الفيروسات التي تُصيب الجيوب الأنفية والأنف والجزء العلوي من الحلق وقد تمّ اكتشاف فيروس كورونا لأول مرة في الستينات ولم يُعرف مصدر هذا الفيروس آنذاك وهو فيروس يُصيب الإنسان والحيوان في بعض الحالات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 20 دقيقة

انقاد الى أول هزيمة له في الموسم اليوم بنتيجة 2-1 أمام فريق النجم الرياضي العلوي في اطار الجولة الثانية من مرحلة الاياب لبطولة القسم الثالث مستوى ثاني

منذ 47 دقيقة

تعرض قائد فريق سكك الحديد الصفاقسي برهان القابسي خلال لقاء فريقه أمس الى كدمة في رجله اليسرى.

منذ ساعتين

أكّد المكلّف بتشكيل الحكومة إلياس الفخفاخ، خلال اجتماعه بأعضاء فريقه الحكومي المقترح، بدار الضيافة بقرطاج، على أهمية التضامن بين أعضاء الحكومة

{}