الأكثر مشاهدة

07 14:10 2020 أوت

كشفت الجامعة التونسية لكرة القدم، اليوم الجمعة عن البرنامج الجديد للجولة السادسة إياب لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، والتي ستدور يومي الثلاثاء والأربعاء 11 و12 أوت.

على المباشر

وطنية

بداية من جانفي القادم اقتطاع نسبة 1 بالمائة من جرايات التقاعد

02 13:54 2019 جوان
أموال
ينطلق بداية من شهر جانفي القادم تطبيق أحكام الفصل الرابع من قانون عدد 37 لسنة 2019 المتعلق بنظام الجرايات المدنية والعسكرية للتقاعد والباقين على قيد الحياة في القطاع العمومي، من خلال اقتطاع نسبة 1 بالمائة أخرى محمولة على كاهل العون

كما سيتم بداية من شهر جوان الجاري الترفيع في المساهمات المستوجبة بعنوان قانون التقاعد الجديد بنسبة 2 بالمائة محمولة على كاهل المشغل.

يشار إلى انه تم بمقتضى قانون المالية لسنة 2018 إقرار مساهمة تضامنية دائمة بنسبة 1 بالمائة على كل الأجور والمداخيل بجميع أصنافها، لسد عجز الصناديق الإجتماعية.

ونص ذات القانون الذي دخل حيز التنفيذ منذ 6 ماي 2019، على انه تم توظيف خطايا تأخير تسلط على الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية التي تكتسي صبغة إدارية والمؤسسات العمومية التي لا تكتسي صبغة إدارية والشركات الوطنية والهيئات الدستورية والهيئات العمومية وذلك في صورة عدم قيام المشغل بخصم المساهمة من راتب العون شهريا وتحويلها إلى الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية في اجل لا يتجاوز اليوم الخامس من الشهر الموالي للشهر الذي يتم فيه دفع المرتب.

وتساوي خطايا التأخير نسبة 5ر1 بالمائة عن كل شهر تأخير أو عن كل جزء منه وتحتسب على أساس مبلغ المساهمات والمحمولة على العون أو جزء منها.

ويتم استخلاص مبالغ خطايا التأخير المستوجبة طبقا للتشريع والتراتيب الجاري بها العمل.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 4 دقائق

وردت جميع التحاليل التي تم إجراؤها على 2500 عون بمطار تونس قرطاج بين الثلاثاء الماضي ويوم أمس السبت، كلها سلبية، حسب ما افاد به عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا سمير عبد المؤمن، اليوم الاحد 9 اوت 2020 في تدوينة على صفحته بالفايسبوك

منذ ساعة

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الاحد 9 اوت 2020 انها بدأت في التحضير لإجراء تجارب سريرية في المرحلة الثالثة للقاح ضد فيروس كورونا، وذلك بالتعاون مع شركة "كان سينوا " الصينية

منذ ساعتين

إنتقل المدرب الجزائري رشيد بلحوت الى ذمة الله، في الساعات القليلة الماضية، بعدما ذهب ضحية لحادث مرور خطير، في مدينة نانسي الفرنسية صحبة شقيقه.

{}