الأكثر مشاهدة

04 10:46 2019 ديسمبر

أعلنت الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة اليوم عن برنامج مباريات الجولة 12 ذهابا من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

اليوم خير
برنامج ترفيهي منوع يشمل استضافات فنية، سكاتشات هزلية، موسيقى، مسابقات وألعاب مراسلات خارجية
تنشيط إيمان سكوحي
وطنية

بداية من جانفي القادم اقتطاع نسبة 1 بالمائة من جرايات التقاعد

02 13:54 2019 جوان
أموال
ينطلق بداية من شهر جانفي القادم تطبيق أحكام الفصل الرابع من قانون عدد 37 لسنة 2019 المتعلق بنظام الجرايات المدنية والعسكرية للتقاعد والباقين على قيد الحياة في القطاع العمومي، من خلال اقتطاع نسبة 1 بالمائة أخرى محمولة على كاهل العون

كما سيتم بداية من شهر جوان الجاري الترفيع في المساهمات المستوجبة بعنوان قانون التقاعد الجديد بنسبة 2 بالمائة محمولة على كاهل المشغل.

يشار إلى انه تم بمقتضى قانون المالية لسنة 2018 إقرار مساهمة تضامنية دائمة بنسبة 1 بالمائة على كل الأجور والمداخيل بجميع أصنافها، لسد عجز الصناديق الإجتماعية.

ونص ذات القانون الذي دخل حيز التنفيذ منذ 6 ماي 2019، على انه تم توظيف خطايا تأخير تسلط على الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية التي تكتسي صبغة إدارية والمؤسسات العمومية التي لا تكتسي صبغة إدارية والشركات الوطنية والهيئات الدستورية والهيئات العمومية وذلك في صورة عدم قيام المشغل بخصم المساهمة من راتب العون شهريا وتحويلها إلى الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية في اجل لا يتجاوز اليوم الخامس من الشهر الموالي للشهر الذي يتم فيه دفع المرتب.

وتساوي خطايا التأخير نسبة 5ر1 بالمائة عن كل شهر تأخير أو عن كل جزء منه وتحتسب على أساس مبلغ المساهمات والمحمولة على العون أو جزء منها.

ويتم استخلاص مبالغ خطايا التأخير المستوجبة طبقا للتشريع والتراتيب الجاري بها العمل.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 34 دقيقة

عرفت أسعار صرف الدينار التونسي بالعملات الأجنبية استقرارا اليوم الجمعة 6 ديسمبر 2019 حيث بلغ سعر صرف الاورو الأوروبي 3.159 دينار تونسي

منذ 57 دقيقة

دخل إضراب شل شبكة النقل العام وتسبب بإغلاق المدارس في أنحاء فرنسا يومه الثاني، وهددت نقابات العمال باستمراره لحين تخلي الرئيس إيمانويل ماكرون عن خطة إصلاح نظام معاشات التقاعد.

منذ ساعة

تراوح سعر الكيلوغرام الواحد من الزيتون في سوق قرمدة من ولاية صفاقس اليوم الجمعة 6 ديسمبر 2019 بين 820 و 1260مليم فيما ورد على السوق 107 طنا من الزيتون.

{}