الأكثر مشاهدة

21 12:04 2020 جانفي

تمكنت دورية مشتركة بين فرقة الأبحاث والتفتيش بجندوبة ،ومركزي الحرس الوطني ببوسالم و بوعوان، و أعوان حفظ الصحة بالمستشفى المحلي ببوسالم و دائرة الإنتاج الحيواني بجندوبة

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

بداية من جانفي القادم اقتطاع نسبة 1 بالمائة من جرايات التقاعد

02 13:54 2019 جوان
أموال
ينطلق بداية من شهر جانفي القادم تطبيق أحكام الفصل الرابع من قانون عدد 37 لسنة 2019 المتعلق بنظام الجرايات المدنية والعسكرية للتقاعد والباقين على قيد الحياة في القطاع العمومي، من خلال اقتطاع نسبة 1 بالمائة أخرى محمولة على كاهل العون

كما سيتم بداية من شهر جوان الجاري الترفيع في المساهمات المستوجبة بعنوان قانون التقاعد الجديد بنسبة 2 بالمائة محمولة على كاهل المشغل.

يشار إلى انه تم بمقتضى قانون المالية لسنة 2018 إقرار مساهمة تضامنية دائمة بنسبة 1 بالمائة على كل الأجور والمداخيل بجميع أصنافها، لسد عجز الصناديق الإجتماعية.

ونص ذات القانون الذي دخل حيز التنفيذ منذ 6 ماي 2019، على انه تم توظيف خطايا تأخير تسلط على الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية التي تكتسي صبغة إدارية والمؤسسات العمومية التي لا تكتسي صبغة إدارية والشركات الوطنية والهيئات الدستورية والهيئات العمومية وذلك في صورة عدم قيام المشغل بخصم المساهمة من راتب العون شهريا وتحويلها إلى الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية في اجل لا يتجاوز اليوم الخامس من الشهر الموالي للشهر الذي يتم فيه دفع المرتب.

وتساوي خطايا التأخير نسبة 5ر1 بالمائة عن كل شهر تأخير أو عن كل جزء منه وتحتسب على أساس مبلغ المساهمات والمحمولة على العون أو جزء منها.

ويتم استخلاص مبالغ خطايا التأخير المستوجبة طبقا للتشريع والتراتيب الجاري بها العمل.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

عبر وفد عن حركة النهضة خلال لقائه اليوم الخميس رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ الإستعداد للمشاركة في حكومة مصغرة تتكون من كفاءات حزبية وسياسية وتتوفر على أوسع قاعدة حزبية وبرلمانية في حكومة وحدة وطنية لا تقصي إلا من أقصى نفسه.

منذ ساعتين

تنظم النقابة الجهوية للفلاحين بصفاقس صباح الغد الجمعة وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية صفاقس للمطالبة بايجاد حلول لتراجع أسعار الزيتون و انقاذ الموسم ، وفق ما أوردته في بلاغ لها اليوم

منذ ساعتين

عقدت هيئة الملعب القابسي مساء اليوم الخميس ندوة صحفية لتسليط الضوء على الوضعية المادية الصعبة التي يمر بها الفريق.

{}