وطنية

بعد أن رفضهم سعيّد.. هل يُباشر الوزراء الجدد مهامهم دون أداء اليمين؟

21 20:41 2021 أفريل
وزراء جدد
علمت إذاعة "ديوان أف أم" أن عددا من نواب الائتلاف الحاكم اتصلوا برئيس الحكومة هشام المشيشي طالبين منه تمكين الوزراء الذين رفض رئيس الجمهورية قيس سعيد اداءهم لليمين ، من الانطلاق في عملهم دون انتظار تحديد موعد لأداء اليمين أمام رئيس الجمهورية.

وجاء رد فعل النواب، بعد ما اعتبروه محاولة رئيس الجمهورية "خرق الدستور" بالحديث عن توليه قيادة القوات العسكرية والأمنية معا، بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد ،قد رفض يوم 25 جانفي 2021 قبول الوزراء الذين منحهم البرلمان الثقة ،لأداء اليمين مشددا على رفضه هذا التحوير لعدة اعتبارات منها شبهات فساد وتضارب مصالح تحوم حول عدد من الوزراء الجدد.

والجدير بالذكر ان رفض رئيس الجمهورية استقبال الوزراء الجدد لأداء اليمين أثار جدلا قانونيا ودستوريا ، يتعلق بحق الرئيس في رفض أداء الوزراء لليمين ، إضافة إلى جدل سياسي وتّر العلاقة بين الرئاسات الثلاث.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 18

افادت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية و شركة تونس للشبكة الحديدية السريعة في بلاغ أنه سيتم الإنطلاق في القيام بالتجارب الفنية على القطارات التي تم اقتناؤها حديثا و كذلك على التجهيزات المعدة لها لاختبار مدى تطابقها مع المواصفات الفنية المطلوبة من المصنع وذلك في إطار إتمام أشغال مشروع الشبكة الحديدية السريعة وتحديدا الخط E المزمع الانطلاق في استغلاله موفى جويلية 2021

منذ دقيقة 19

خضع حوالي 12.4 مليون شخصا، أمس السبت 15 ماي 2021، للتطعيم ضد فيروس كورونا، وفق ما أفادت به لجنة الصحة الوطنية الصينية

منذ دقيقة 18

تدور اليوم الأحد مواجهات ذهاب الربع النهائي من كأس الكونفيديرالية الإفريقية لكرة القدم

{}