الأكثر مشاهدة

16 14:03 2021 سبتمبر

يشهد النادي الرياضي الصفاقسي تغييرات بالجملة في الموسم القادم حيث تم التخلي عن 19 لاعباً بالبيع أو عدم تجديد عقودهم المنتهية أو الإعارة، مقابل إنتداب 6 لاعبين

على المباشر

Voyage
حضروا رواحكم لتحويسة مزيانة . بين les différents styles musicaux عزيزة بيار تهزكم لعالم جديد مليان بالفن و الالحان في Voyage
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

تعطّل عملية صيانة محطة إنتاج الكهرباء “سوسة د”:عمادة المهندسين تسمح لـ7 مهندسين بإستئناف عملهم

:تحديث 11 09:19 2021 ماي
عمادة المهندسيين ،اضراب المهندسين، سوسة ، الحكومة
قررت عمادة المهندسين التونسيين على إثر تعطّل عملية الصيانة على مستوى محطة إنتاج الكهرباء "سوسة د" بسبب اضراب المهندسين نتيجة تراجع الحكومة عن تعهداتها ،السماح بصفة وقتية ل7 مهندسين من الفريق المكلف بمتابعة اشغال الصيانة وإستئناف عملهم والقيام بالحد الأدنى من هذه المهمة إبتداء من تاريخ اليوم الثلاثاء.

ويأتي هذا القرار نظرا لأهمية المحطّة حيث تُعدّ من أكبر محطّات إنتاج الكهرباء في تونس لتأمينها  15% من الإنتاج الوطني للكهرباء وبسبب وجود أطراف أجنبية في بعض الأشغال ولتفادي إعطاء صورة سيئة عن تونس .

كما دعت العمادة الحكومة الى التفاعل الإيجابي مع المطالب المشروعة للمهندسين وتغليب المصلحة الوطنية  والإحتكام إلى صوت الحكمة عبر إلتزامها بتنفيذ تعهداتها وتطبيق محضر إتفاق 16/02/2021 .

وللاشارة فإن إضراب المهندسين بالمؤسسات والمنشاَت العمومية  لا يزال متواصلا بجميع القطاعات إلى حين تنزيل المنحة الخصوصية لجميع المؤسسات دون إستثناء وفق بيان صادر عن عمادة المهندسين .
 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 16

يواجه الفريق الثاني للنادي الرياضي الصفاقسي نظيره الفريق الثاني للنجم الرياضي الساحلي ودياً بعد غد الأحد

منذ دقيقة 22

أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم الجمعة أن قرابة ثلثي المدعوين تخلفوا عن تلقي التلقيح ضد كوفيد-19 يوم أمس 16 سبتمبر الجاري، حيث بلغ عدد المدعوين 120 ألف و968 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بذات التاريخ قرابة 49 ألف شخص

منذ دقيقة 24

أكد المحامي أنور أولاد علي حضور النائب المجمدة عضويته سيف الدين مخلوف بمقر المحكمة العسكرية بتونس العاصمة عشية اليوم الجمعة في انتظار مثوله امام قاضي التحقيق بالمحكمة لاستنطاقه في التهم الموجهة اليه.

{}