الأكثر مشاهدة

22 07:34 2021 جويلية

فيما يلي أبرز أخبار صفاقس ليوم الأربعاء 21 جويلية 2021

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

جامعة التعليم العالي ترفض أي عودة جامعية قبل منتصف ماي المقبل

26 20:39 2021 أفريل
تعليم عالي
دعت الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي في بيان لها اليوم الاثنين، الى إيقاف التدريس الحضوري في المؤسسات الجامعية ورفض أي عودة جامعية قبل منتصف شهر ماي المقبل.

واعتبرت الجامعة أن كلّ عودة قبل هذا التاريخ هي "محاولة انتحارية قد تودي بحياة العديد من الجامعيين والمتدخّلين في الشأن الجامعي، محملة الحكومة ووزارة الإشراف " المسؤولية كاملة عن سلامة الجميع في حالة عدم إيقاف الدروس الحضورية قبل تراجع الوباء وإقرار عودة جامعية في الوقت الحالي" مشيرة في هذا الإطار إلى تصريح لوزير الصحة فوزي مهدي قال فيه إن ذروة الوباء ستكون في منتصف الشهر المقبل.

وطالبت الجامعة وزارة الإشراف إلى جلسة عاجلة تخصص فقط لموضوع التعامل مع الوباء ولشروط إنهاء السنة الجامعية مع ضمان شروط السلامة للجميع.

كما طالبت الجامعة في بيانها بحق الجامعيين في التلقيح كقطاع ذي أولوية باعتباره الأكثر عرضة بحكم احتكاكه بآلاف الطلبة القادمين من مختلف المناطق والجهات الموبوءة وغير الموبوءة، داعية الحكومة والوزارة أساسا، إلى الإسراع بتمكين الجامعيين المتقدمين في السّن وأصحاب الأمراض المزمنة من التلقيح وضرورة إجراء تحاليل للطلبة عند العودة.

وكانت الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا، قد قررت في 17 من أفريل الجاري تعليق الدروس في كافة المؤسسات التربوية، من مدارس ابتدائية وإعدادية ومعاهد ثانوية مع اعتماد التعليم عن بعد في التعليم العالي والإبقاء على روزنامة الامتحانات المبرمجة والتربصات وذلك خلال الفترة الممتدة من18 إلى 30 أفريل 2021.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

اعتبر النائب عن الكتلة الديمقراطية بمجلس نواب الشعب هيكل المكي أن رئيس الحكومة المقال هشام المشيشي رئيس عصابة وليس رئيس حكومة معتبرا أن حزامه السياسي شريك معه في هذه الجريمة، على حد تعبيره

منذ دقيقة 11

تحول رئيس الجمهورية قيس سعيد، منذ قليل إلى شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، أين قام بجولة امام وزارة الداخلية، وسط هتافات تنادي بمساندته على إثر القرارات التي اعلنها مساء الاحد وفق نقل مباشر للوطنية الأولى.

منذ دقيقة 20

أعلن رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي خالد المشري، في تدوينة عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، رفضه لما اعتبره "انقلابا" على الأجسام المنتخبة، في رده على القرارات الأخيرة التي أعلنها رئيس الجمهورية قيس سعيد.

{}