الأكثر مشاهدة

27 08:04 2020 سبتمبر

قررت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بصفاقس اتخاذ جملة من القرارات المتعلقة بالوضع الوبائي وذلك لتواصل تسجيل اعداد اضافية من حاملي الفيروس بنسق يومي ومتواصل بجميع معتمديات ولاية صفاقس.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

جمعية القضاة : 'بدأنا نتلقى تظلمات اثر الحركة الأخيرة للقضاة'

30 15:07 2019 أوت
جمعية القضاة : 'بدأنا نتلقى تظلمات اثر الحركة الأخيرة للقضاة'
قال عضو المكتب التنفيذي لجمعية القضاة أمير قوبعة خلال حضوره ببرنامج 'فوروم صفاقس' على ديوان اف ام إن ''الجمعية بدأت تتلقى تظلمات من طرف الذين شملتهم الحركة الأخيرة للقضاة و وجود المجلس الأعلى للقضاة أنهى فترة إعداد الحركة في الغرف المظلمة''

وأضاف قوبعة أن نسبة ميزانية وزارة العدل من ميزانية الدولة سنة 2019 لا تتجاوز 0,72% في حين أن المعايير الدولية تنص على وجوب أن تكون هذه النسبة بين 2 و 6 %.
و أفاد أمير قوبعة أنه حسب دراسة أجرتها جمعية القضاة التونسيين، القاضي التونسي ينظر في 1146 قضية من حيث المعدل سنويا،  في حين أن القاضي الفرنسي ينظر في 471 قضية فقط.
من جهته أوضح عضو المجلس القطاعي لدائرة المحاسبات و عضو جمعية القضاة التونسيين  أنيس المصمودي إنه برغم التأخير في الإعلان عن حركة القضاة و انعكاساته عليهم، فإن الوضع يتجه نحو الأحسن بوجود معايير واضحة في النقلة و الترقيات.
يذكر أن المجلس الأعلى للقضاء نشر مساء امس الخميس الحركة السنوية للقضاة بمختلف محاكم الجمهورية 2019 -2020.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 46 ثانية

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال لقاء جمعه اليوم بقصر قرطاج بوزير العدل محمد بوستة، حرصه الثابت على المساواة بين الجميع لأن العدالة لا تتحقق إلا إذا تساوى جميع المتقاضين أمام المحاكم مهما كانت مواقعهم بحسب تعبيره.

منذ 11 دقيقة

أفاد المدير العام للصيدلية المركزية بشير الايرماني بأن الاضطرابات المسجلة في تزويد الصيدليات الخاصة ببعض الأدوية تعود إلى إشكاليات فنية وصعوبات مالية خارجة عن نطاق الصيدلية المركزية التونسية.

منذ 25 دقيقة

أصدرت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 قائمة بالمخابر الخاصة المرخص لها القيام بالتحاليل البيولوجية لتشخيص فيروس كورونا بتقنية التفاعل البلمري المتسلسل RT-PCR.

{}