الأكثر مشاهدة

24 22:50 2019 جوان

فاز المنتخب المالي على نظيره الموريتاني بنتيجة 4-1 في المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين في إطار الجولة الافتتاحية لمنافسات المجموعة الخامسة من كاس أمم افريقيا مصر 2019.

على المباشر

اليوم خير
برنامج صباحي اخباري جامع، يقدم اخبار الطقس و نبض الصحافة التونسية والعالمية ..يثير مواضيع مختلفة بطريقة خفيفة و طريفة للنقاش في فقرة فوروم ..يعرض سكتشات هزلية مسجلة، يتابع ملف النظافة في مختلف المناطق البلدية و يتدخل لحلها...يفتح بعض الملفات الراهنة و يناقش بعض الاحداث بطريقة سريعة و مبسطة ويتنقل لتصوير ونقل بعض الأنشطة مباشرة على الاف ام و عبر تقنية الايف ستريمينغ ويفتح المجال للمستمعين للمشاركة والفوز بجوائز مالي
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

خاص: الجنرال رشيد عمار يوجه رسالة للشعب التونسي: احسنوا الاختيار سياسيا

:تحديث 06 18:19 2018 أكتوبر
خاص  الجنرال رشيد عمار يوجه رسالة للشعب التونسي احسنوا الاختيار سياسيا
قال الفريق أول رشيد عمار الرئيس السابق لأركان الجيوش الثلاث في تصريح خصّ به اذاعة ديوان اف ام

قال الفريق أول رشيد عمار الرئيس السابق لأركان الجيوش الثلاث في تصريح خصّ به اذاعة ديوان اف ام اليوم السبت 6 أكتوبر 2018، إنّ على التونسيين ضرورة حسن الاختيار سياسيا، معتبرا أنّ من يدعون المؤسسة العسكرية إلى اصدار البيان رقم 1 للانقلاب على المسار الديقمراطي هم أناس غير مسؤولين،حسب قوله، واصفا هذه الدعوات بالخطيرة ومشددا على أنّ المكان الطبيعي للجيش هو في الثكنات.

ودعا رشيد عمار السياسيين إلى النأي بالمؤسسة العسكرية عن التجاذبات السياسية، مؤكدا وجود تقصير في حقّ بناتها وأبنائها الذين هم بصدد تأدية واجبهم الوطني ورسالتهم على أحسن وجه وقد دفعوا الكثير في سبيل محاربة الارهاب الذي قال عنه انه يتطلب مجهودات وطنية أكبر للقضاء عليه لاسيما من قبل المجتمع المدني والأحزاب وعموم المواطنين.

وأضاف أنّ من الضروري أن تظل المؤسسة العسكرية بعيدة عن السياسة ،معتبرا أنّ حملات التشكيك ليست بالجديدة وأنّ القضاء والنيابة العمومية هما الفيصل وهو ما يحدث في الدولة الديمقراطية.

وتابع قائلا في تعليقه على فحوى الندوة الصحفية الاخيرة التي عقدت من قبل هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي في علاقة بالاتهامات الموجهة لحركة النهضة حول امكانية وجود تنظيم خاص أمني وعسكري: " يجب فتح تحقيق ومحاسبة كل من يدينه القضاء فالحرية والديمقراطية بلا قانون لا تعني أي شيء"

واعتبر رشيد عمار ان الاجواء السياسية الراهنة تؤثر على معنويات المؤسسة العسكرية التي هي بصدد تقديم تضحيات كبيرة يوميا ليلا نهارا، موضحا انه على السياسيين خدمة الشأن العام لا المصالح الشخصية .ودعا أيضا إلى حماية تونس والمحافظة عليها من خلال تأطير المجتمع واليقظة وفسح المجال أمام الشباب الذي هو الوحيد القادر حسب رأيه على انقاذ البلاد،نافيا امكانية عودته لخدمة الشأن العام من أي موقع كان،متهما من أسماهم البعض بمحاولة اقصاء الكفاءات الشبابية.

وشدّد الجنرال عمّار على أنّ تونس نظامها جمهوري وهي دولة مدنية وقد حدثت فيها ثورة وليس انتفاضة نتج عنها مسار ديمقراطي وجب تدعيمه والمحافظة عليه من خلال حسن اختيار الشعب سياسيا نظرا لان بلادنا حسب قوله ليست لها امكانيات وموارد باطنية او طاقية كبيرة فالحرية والديمقراطية هما الاساس لكي نلتحق بركب الدولة المتقدمة حسب تعبيره.

محمد اليوسفي

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 20 دقيقة

من رحم المدينة العتيقة بصفاقس ولدت الثقافة ...أصالة تؤكد عمق التجذر والانتماء... تلمس الحياة في كل زقاق... مشاعر المحبة تجوب أطرافها لتحكي قصة أنهجها القديمة ومنازلها العتيقة وتاريخها المجيد الذي يعود إلى أواسط القرن الـ9 ميلادي

منذ 22 دقيقة

أعلنت أكبر مجموعة للحفاظ على البيئة في إيطاليا ضرورة وضع مدينة البندقية على قائمة الأمم المتحدة للمدن المعرضة للخطر وأنه ينبغي حظر السفن السياحية من الاقتراب من المرافئ لتفادي وقوع كارثة بيئية.

منذ ساعة

أفاد مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة الأربعاء في تقريره السنوي أن الإنتاج العالمي للكوكايين وصل عام 2017 إلى أعلى مستوياته على الإطلاق، متخطيا بنسبة 25 بالمئة الرقم القياسي المسجل العام الذي سبقه. مع ازدياد الانتاج في كولومبيا.

{}