الأكثر مشاهدة

20 11:52 2021 أفريل

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

رئيس منظمة أنا يقظ: شبهة تضارب مصالح تحوم حول وزير التكوين المهني والتشغيل المقترح

:تحديث 22 10:36 2021 جانفي
يوسف فنيرة
قال رئيس منظمة انا يقظ أشرف العوادي خلال حضوره صباح اليوم الجمعة في برنامج "البرايم" على موجات ديوان أف أم، ان هناك شبهة تضارب مصالح تحوم حول وزير التكوين المهني والتشغيل المقترح يوسف فنيرة.

وبين ضيف "البرايم" بأن تفاصيل ملف شبهة تضارب المصالح المتعلقة بفنيرة تعود الى تزامن تعيينه في وقت سابق على رأس الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل مع حصول شركة على ملك والدته و شقيقته على عقود مع الوكالة لتأمين جملة من التدريبات لفائدة إطارات و أعوان الوكالة.

وأشار العوادي الى أن المنظمة التقت فنيرة بطلب منه، للتطرق لهذا الملف وكذلك للتطرق حول حيثيات "التقرير الرقابي الصادر في شأنه اثناء توليه لمنصب الإدارة العامة للوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل والذي كان سببا في إقالته بحسب قوله.

وأضاف محدثنا بأن المنظمة اشتغلت على ملف شبهة تضارب المصالح المتعلقة بوزير التكوين المهني والتشغيل المقترح يوسف فنيرة منذ بداية جانفي الجاري، مبينا بأن الملف  ورد على المنظمة عن طريق جملة من المبلغين.

وأعرب رئيس منظمة أنا يقظ عن مخاوفه من التنكيل بهؤلاء المبلغين من قبل  وزير التكوين المهني والتشغيل المقترح خاصة وأنهم لم يتمتعوا الى حد الآن بالحماية من هيئة النفاذ الى المعلومة.

وكان رئيس الحكومة هشام المشيشي أعلن  السبت  الماضي عن تحوير وزاري، اقترح بمقتضاه يوسف فنيرة وزيرا للتكوين المهني والتشغيل والاقتصاد الاجتماعي التضامني.

وقد شغل فنيرة منصب مدير عام للوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقلّ وهي مؤسسة عموميّة ذات صبغة غير إداريّة تتمتّع بالاستقلالية الإدارية والماليّة.

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أعلنت الادارة الجهوية للصحة بسوسة اليوم الخميس عن تسجيل 7 حالات وفاة جديدة بكورونا مقابل 95 إصابة جديدة بالفيروس.

منذ دقيقة 46

نشر النادي الصفاقسي عبر صفحته الرسمية تكذيبا للاشاعات التي راجت منذ قليل حول وفاة رئيس الفريق المنصف خماخم مؤكدة أن حالته الصحية مستقرة

منذ ساعة

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد ان التحدّي لا يُقابل إلاّ بالتحدّي وفق قوله خلال لقاء جمعه اليوم الخميس بوزير الخارجية المصري سامح شكري .

{}