الأكثر مشاهدة

22 07:34 2021 جويلية

فيما يلي أبرز أخبار صفاقس ليوم الأربعاء 21 جويلية 2021

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

سعيّد: "فما أضاحي وفما ناس تبحث عن الضحايا والعملية مدبرة"

21 14:22 2021 جويلية
60f81ead9909560f81ead99096.jpg
أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد، في تصريح لقناة العربية، أن اليوم المفتوح لتطيعم المواطنين فوق 18 عاما عملية مدبرة من قبل الأشخاص النافذين من داخل المنظومة السياسية قائلا "فما أضاحي وفما ناس تبحث عن الضحايا"، على حد تعبيره

وأوضح سعيّد أن الهدف من هذه العملية ليس التلقيح وإنما نشر العدوى متسائلا عن استدعاء الجميع في التوقيت نفسه.

واعتبر رئيس الدولة أن هناك من يقف وراء هذه العملية لترتيب الأوضاع السياسية مضيفا أن من دبّر لها خطّط للتفاصيل ليحصل التدافع والتجمعات، وفق قوله.

وقال سعيد إن الجائحة السياسية في تونس أكثر من جائحة كورونا.

ويشار إلى أن رئيس الجمهورية قيس سعيد قال، في تصريح خاص لقناة العربية إن عملية تجميع التونسيين يوم عيد الأضحى لتلقي التلاقيح جريمة وراءها غايات سياسية.

جدير بالذكر أن عديد مراكز التلاقيح بمختلف جهات البلاد، التي فتحت ابوابها يوم عيد الاضحى لتطعيم من سنهم 18 سنة فما فوق، قد شهدت اكتظاظا كبيرا وصل إلى حدّ استعمال العنف، ليقرر رئيس الحكومة هشام المشيشي على إثر ذلك اعفاء وزير الصحة فوزي مهدي من مهامه.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

اعتبر النائب عن الكتلة الديمقراطية بمجلس نواب الشعب هيكل المكي أن رئيس الحكومة المقال هشام المشيشي رئيس عصابة وليس رئيس حكومة معتبرا أن حزامه السياسي شريك معه في هذه الجريمة، على حد تعبيره

منذ دقيقة 20

تحول رئيس الجمهورية قيس سعيد، منذ قليل إلى شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، أين قام بجولة امام وزارة الداخلية، وسط هتافات تنادي بمساندته على إثر القرارات التي اعلنها مساء الاحد وفق نقل مباشر للوطنية الأولى.

منذ دقيقة 28

أعلن رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي خالد المشري، في تدوينة عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، رفضه لما اعتبره "انقلابا" على الأجسام المنتخبة، في رده على القرارات الأخيرة التي أعلنها رئيس الجمهورية قيس سعيد.

{}